Javier Mascherano, en roda de premsa / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

عقد خافيير ماسكيرانو مؤتمراً صحفياً بعد حصة المرات الصباحية وناقش فيها جملة من الأمور. إليكم أبرز ما قاله:

  1. يشعر المرء دائماً بالنشاط مع انطلاق موسم جديد. بذل النادي جهداً هائلاً وقد جلبنا العديد من اللاعبين الجدد وهو ما سيجعلنا أكثر قوة.
  2. في مهنة كهذه، يلاقي المرء أوقات طيبة وأخرى سيئة، مثل نهائي كأس العالم. لن أنسى تلك الهزيمة على الإطلاق ولكن الحياة تمضي ويجب أن نواجه تحديات وأهداف جديدة. إن كان المرء يلعب مع نادٍ كبير كهذا، فإنه لا يستكين بالماضي."
  3. مسألة عقوبة فيفا حساسة للغاية حتى أدلي بأي تعليق. ولكن شخصياً أود القول إن النادي يبذل جهداً كبيراً من أجل الأطفال في أكاديمية "لا ماسيا" ويعتني بهم جيداً.
  4. من المطمئن أن يتحدث المدرب عن اللاعب بشكل جيد. استجبت مع ذلك في التدريبات بحيث لا يغيّر لويس إنريكي رأيه.
  5. قلت للنادي في نهاية الموسم الماضي إنه في حال لا يعتقد أني جيد بما فيه الكفاية، فإن لا مشكلة لدي بالرحيل. ولكن النادي لا يزال يشعر أن هناك الكثير الذي يمكن أن أقدمه للفريق.
  6. من واجبنا النزال بقوة في كافة المسابقات والذهاب إلى أبعد مدى ممكن.
  7. ميسي بوضع حسن كما أرى. إنه يتطلع لهذا الموسم كما هو الحال بالنسبة لأي لاعب آخر. يجور الناس عليه عندما يتوجهون له بالانتقاد. من المشين أن ينتقد الناس الشخص الذي يفوز وينال الجوائز بدلاً ممن يمنحها.
  8. مارتينو كان مدرباً صريحاً يعرف عالم كرة القدم جيداً. آمل أن يستمر المنتخب الوطني الأرجنتيني بالبلاء بلاء حسناً، مع بصمته الشخصية بطبيعة الحال.
  9. لويس سواريز بوضع حسن كما أرى. لطالما أحببته كلاعب بسبب طريقة عيشه لكرة القدم.

10. يوجد العديد من اللاعبين في الفريق الرديف ممن بانتظارهم مستقبل عظيم. ولكن يجب عليهم أن يتحلّوا بالصبر والحفاظ على القوة.