Atlético Madrid v FC Barcelona Match Preview

Els jugadors de Barça i Atlètic se saluden abans del partit d'anada / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

FC Barcelona v Atlético Madrid

شد برشلونة رحاله صباح اليوم إلى العاصمة الأسبانية مدريد، حيث تنتظره هذه الليلة معركة كروية طاحنة أمام مضيفه أتليتيكو على ملعب فيسنتي كالديرون ضمن إياب ربع النهائي كأس الملك.

وبعد فوزه ذهاباً بنتيجة 1-0 الأسبوع الماضي في الكامب نو بفضل هدف ميسي، يدخل البلاوغرانا موقعة العودة بأفضلية طفيفة، حيث سيضمن تأهله في حال التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف واحد إن هو تمكن من هز شباك أصحاب الأرض.

[[BOTOVERMELL::فيديو: هاتريك ميسي في شباك أتليتيكو++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/aixi-va-ser-la-gran-nit-de-leo-messi-contra-latletic-a-la-copa::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

وأكد لويس إنريكي عشية السفر إلى مدريد أن فريقه سيحل بملعب فيسنتي كالديرون بحثاً عن الفوز ولا شيء سواه، حيث قال المدير الفني في مؤتمره الصحفي عصر الثلاثاء إنه يتوقع "رؤية أتلتيكو مدريد في أقوى صورة"، مستحضراً سيناريو العام الماضي بين الفريقين خلال "مواجهة دوري الأبطال"، مؤكداً أن فريق دييغو سيميوني "سيكون أقوى بكثير على أرضه، مستغلاً دعم جماهيره التي لا تبخل عنه بالتشجيع والمؤازرة".

[[BOTOVERMELL::القنوات الناقلة ومواقع البث الحي++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/when-where-watch-atletico-de-madrid-fc-barcelona::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

كما أعرب مدرب برشلونة عن أمله في "أن تتسم المباراة بالروح الرياضية وقيم اللعب النظيف"، موضحاً في الوقت ذاته أن "من يعتبر نفسه المرشح الأوفر حظاً في مثل هذه الحالات فإنه بذلك يخطو الخطوة الأولى نحو الهزيمة. نحن ندرك مدى صعوبة هذه المباراة ولذلك فإننا لا ننوي المزايدة على النتيجة. إننا ذاهبون إلى هناك من أجل الفوز، وسيكون من الخطأ أن نعتبر أنفسنا الطرف الأوفر حظاً".

ماتيو يتلقى الضوء الأخضر ومنير خارج القائمة

أنهى برشلونة تحضيراته لموقعة الليلة بمران أخير في المدينة الرياضية جوان غامبر ظهر الثلاثاء.

واستدعى لويس إنريكي 18 لاعباً للسفر مع وفد الفريق إلى العاصمة الأسبانية، حيث انضم المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو إلى قائمة الفريق في آخر لحظة هذا الصباح بعد حصوله على التصريح الرسمي من أطباء النادي.

[[BOTOVERMELL::قائمة لاعبي الفريق++لمباراة أتليتيكو::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/mathieu-rep-lalta-i-entra-a-la-llista-per-al-calderon::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

وفي المقابل، لم تُوجَّه الدعوة للاعب الفريق الرديف منير الحدادي رغم مشاركته في تدريبات الأمس إلى جانب كل نجوم كتيبة البلاوغرانا، التي توجهت إلى مدريد مدججة بترسانتها الكاملة.

خصم شرس

في المقابل، سيكون بإمكان سيميوني الاعتماد على سلاحه الهجومي الرئيسي، المتمثل في الثلاثي الفتاك فيرناندو توريس وماندزوكيتش وأنطوان غريزمان، بينما سيفتقد خدمات قلب الدفاع المخضرم دييغو غودين الذي سيغيب عن المباراة بداعي الإيقاف.