Neymar and Javi López in action in the same fixture last season / FCB Archive

يحل برشلونة عصر اليوم ضيفاً على جاره أسبانيول في واحدة من أصعب المباريات المتبقية على أجندة منافسات الليغا هذا الموسم.

فعلى بعد ست جولات من خط النهاية، يدخل البلاوغرانا موقعة دربي كاتالونيا وهو يعرف أن الفوز في ملعب كورنيا-إلبرات سيقربه من لقب الدوري الأسباني الممتاز. وفي المقابل، فإن أي تعثر (تعادل أو هزيمة)، من شأنه أن يفتح الباب على مصراعيه لعودة ريال مدريد إلى الصدارة التي فقدها الشهر الماضي.

[[BOTOVERMELL::انقر هنا لمشاهدة مباراة أسبانيول-برشلونة؟++تعرف على التوقيت المحلي وقائمة القنوات الناقلة ومواقع البث الحي::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/when-and-where-to-watch-rcd-espanyol-fc-barcelona::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

وتأتي هذه المباراة الهامة غداة تعرف برشلونة على خصمه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي بايرن ميونيخ في مواجهة تاريخية متجددة.

لكن لويس إنريكي أكد أن كل التركيز منصب حالياً على موقعة دربي كاتالونيا، رغم أن جل وسائل الإعلام انشغلت طيلة الساعات الأخيرة بتحليل نتائج قرعة المسابقة الأوروبية الأغلى.

وقال المدير الفني، في مؤتمر صحفي عقده ظهر الجمعة "نحن لا نفكر إلا في مباراة واحدة فقط في الوقت الحالي: إنها مباراة الدربي، لما تنطوي عليه من أهمية بالنسبة لنا ولجمهورنا ولطموحاتنا في الليغا"، موضحاً أن "أسبانيول فريق يدافع بشكل جماعي رائع، ويجب أن نكون في قمة مستوانا إن إردنا مباغتتهم"، متوقعاً في الوقت ذاته "مباراة قوية جداً" على ملعب كورنيا-إلبرات.

واستدعى لويس إنريكي 18 لاعباً للمشاركة ضد البلانكيبلاوس، حيث سيدخل البلاوغرانا مدججاً بكامل ترسانة نجومه، بينما لم تُوجه الدعوة لكل من فيرمايلين المصاب وماسيب ودوغلاس ومونتويا وبارترا لأسباب فنية.

[[BOTOVERMELL::قرعة نصف نهائي دوري الأبطال: ++تعليقات النجوم على الشبكات الاجتماعية ::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/champions-league-semi-final-against-bayern-munich-players-reaction-on-social-media::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

من جهته، سيكون أسبانيول محروماً من خدمات لاعب برشلونة السابق، فيكتور سانشيز، الذي سيغيب عن المباراة بداعي الإيقاف، بينما لن يتمكن ماتيوني من المشاركة بسبب الإصابة.

يُذكر أن البلانكيبلاوس يحقق واحداً من أفضل مواسمه في العقود الأخيرة، بعدما بلغ نصف نهائي كأس الملك، في حين يحتل المركز العاشر في الليغا حيث تفصله عشر نقاط فقط عن المراتب المؤدية إلى المنافسات القارية، علماً أنه قد يتأهل إلى الدوري الأوروبي حتى لو اكتفى بالمركز السابع، الذي يبتعد عنه حالياً بأربع نقاط فقط، وإن كان ذلك يبقى مشروطاً بتتويج برشلونة بلقب بطولة كوبا ديل ري على حساب أتلتيك بيلباو.


 

قائمة لاعبي برشلونة لمباراة الدربي ضد أسبانيول:

شتيغن، برافو، ألفيش، أدريانو، بيكيه، ماسكيرانو، ماتيو، ألبا، بوسكيتس، تشافي، إنييستا، سيرجي روبيرتو، راكيتيتش، رافينيا، بيدرو، سواريز، ميسي ونيمار