FC Barcelona v Manchester City

سيكون الكامب نو على موعد متجدد مع سحر الأمسيات الأوروبية عندما يستقبل برشلونة هذه الليلة ضيفه مانشستر سيتي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويدخل البلاوغرانا موقعة العودة منتشياً بصيده الثمين الذي حققه ذهاباً في ملعب الاتحاد عندما عاد من إنكلترا منتصراً بنتيجة 1-2، علماً أن الحصيلة كادت تكون أثقل لولا الفرص العديدة الضائعة في الشوط الأول عموماً وركلة الجزاء التي لم يفلح ميسي في ترجمتها خلال الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء.

المباراة الوحيدة التي تشغل بالنا في الوقت الراهن هي المواجهة ضد مانشستر سيتي، ثم بعد ذلك سيتحول تركيزنا إلى الكلاسيكو

صحيح أن الفريق الكاتالوني يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف للحاق بكل من ريال مدريد وأتليتيكو مدريد وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وموناكو وبورتو إلى ربع النهائي، في انتظار المؤهل الأخير الذي ستتحدد معالمه بعد نهاية موقعة دورتمود ضد يوفنتوس هذا المساء أيضاً. بيد أن لاعبي لويس إنريكي سيدخلون المباراة عازمين كل العزم على تكرار أداء مواجهة الذهاب وتجديد فوزهم على رفاق سيرخيو أغويرو، بعيداً عن كل مجازفة أو مزايدة بالنتيجة. وفي هذا الصدد، أكد مدرب برشلونة على ضرورة توخي الحيطة والحذر أمام البطل الإنكليزي، رغم الأفضلية التي يتمتع بها فريقه من فوزه في عقر دار منافسه. وقال المدير الفني الأسباني عشية لقاء العودة "إن المباراة الوحيدة التي تشغل بالنا في الوقت الراهن هي المواجهة ضد مانشستر سيتي، ثم بعد ذلك سيتحول تركيزنا إلى الكلاسيكو"، في إشارة إلى مباراة قمة الليغا ضد ريال مدريد المرتقبة يوم الأحد ضمن السباق على صدارة الدوري المحلي قبل عشر جولات من خط النهاية.

وأوضح إنريكي أن "حيازة الكرة واحدة من أولوياتنا في كل مباراة، لأنها تتيح لنا السيطرة على مجريات اللعب والتفوق على الخصم"، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة اللعب ضد السيتيزانس "بكل ما أوتينا من قوة وإمكانيات لتفادي أي مفاجأة أمام خصم يُعد من أبرز المنافسين على اللقب" الأوروبي.

معركة وسط الميدان

يدخل برشلونة موقعة الليلة مدججاً بترسانة نجومه، باستثناء محور الارتكاز سيرخيو بوسكيتس الذي سيكون أبرز الغائبين عن بسبب الإصابة التي ألمت به في الكاحل قبل أسبوعين، وبالضبط خلال إياب نصف نهائي كأس الملك بملعب فياريال.

من جهته، يصل السيتي إلى معركة الحسم على خلفية هزيمته المفاجئة في الدوري الإنكليزي أمام مضيفه بارنلي، الذي يحتل مراكز متأخرة في جدول الترتيب العام. لكن رغم الفترة العصيبة التي يمر بها الفريق، فإن المدرب مانويل بليغريني سيكون سعيداً في المقابل بعودة قائد خط الوسط ولاعب برشلونة السابق، يايا توريه، الذي غاب عن مباراة الذهاب بداعي الإيقاف، في حين سيفتقد الزوار خدمات الظهير الأيسر الفرنسي غايل كليشي، المحروم من اللعب بعد طرده في مباراة ملعب الاتحاد قبل أسبوعين.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة مانشستر سيتي:

شتيغن، برافو، ألفيش، بيكيه، بارترا، ألبا، ماتيو، ماسكيرانو، أدريانو، إنييستا، سيرجي روبيرتو، تشافي، راكيتيتش، رافينيا، بيدرو، نيمار، ميسي وسواريز