fcb.portal.reset.password

FCB v PSG

يتجدَّد اللقاء بين برشلونة وباريس سان جيرمان في الكامب نو هذه الليلة ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث بات أبناء عاصمة كاتالونيا على مرمى حجر من المربع الذهبي بعد عودتهم بصيد ثمين من حديقة الأمراء منتصف الأسبوع الماضي.

ويدخل البلاوغرانا موقعة العودة بمعنويات عالية، منتشياً بفوزه الكبير ذهاباً في العاصمة الفرنسية (1-3) وانتصاره القيِّم على فالنسيا في قمة مباريات الجولة 32 من فعاليات الليغا، محققاً بذلك خطوة بالغة الأهمية في الطريق إلى الاستيلاء على العرش الأسباني.

وقبل ساعات من موعد ضربة البداية، وجه لويس إنريكي الدعوة لجميع لاعبي الفريق الثلاثة والعشرين، حيث تضم القائمة المدافع البلجيكي فيرمايلين كذلك، رغم أنه لم يحصل بعد على التصريح الطبي، فضلاً عن نجم الوسط الهجومي أندريس إنييستا، الذي حصل عشية المباراة على الضوء الأخضر من أطباء النادي للعودة إلى المنافسة، بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به في عضلات الظهر السفلى الأسبوع الماضي خلال المراحل الأخيرة من موقعة بارك دي برانس. وفي المقابل، من المتوقع أن يشارك الظهير البرازيلي داني ألفيش في مواجهة الليلة بعدما غاب عن لقاء الذهاب بسبب الإيقاف.

[[BOTOVERMELL::هل تريد مشاهدة موقعة برشلونة-باريس سان جيرمان؟++تعرف على التوقيت المحلي وقائمة القنوات الناقلة ومواقع البث الحي::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/when-and-where-to-watch-the-champions-league-match-between-fc-barcelona-and-paris-saint-germain::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

من جهته، تنفَّس باريس سان جيرمان الصعداء بعد عودة نجمه زلاتان إبراهيموفيتش، الذي لم يخض مباراة الأربعاء الماضي ضد زملائه السابقين بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها في إياب ثمن النهائي أمام تشيلسي. كما سيستعين الفرنسيون من جديد بخدمات ضابط إيقاع خط الوسط، الإيطالي ماركو فيراتي، العائد بدوره من عقوبة الإيقاف التي حرمته من لعب مباراة الذهاب.

لكن فرحة الباريسيين بعودة هذا الثنائي المحوري تمتزج بحسرتهم على غياب تياغو موتا، لاعب وسط برشلونة السابق، الذي مازال متأثراً بإصابته، وقائد خط الدفاع تياغو سيلفا، الذي اضطر لترك الملعب بسبب مشاكل عضلية بعد مرور 20 دقيقة من عمر موقعة الأسبوع الماضي.

حذارِ من المفاجآت

شدَّد لويس إنريكي على ضرورة توخي الحيطة والحذر رغم الأفضلية الواضحة للفريق الكاتالوني المنتشي بفوزه ذهاباً خارج ملعبه، مؤكداً أن التنافس بقوة وجدية دون أخذ نتيجة الذهاب في الحسبان هو السبيل إلى ضمان مقعد في قرعة نصف النهائي التي تستضيفها مدينة نيون السويسرية يوم الجمعة.

وقال مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالمدينة الرياضية عشية المباراة "إن نتيجة الذهاب جيدة، ولكنها ليست كافية"، مؤكداً على "ضروة تقديم مباراة كبيرة لتأمين المرور إلى الدور نصف النهائي".

عودة إبراهيموفيتش وفيراتي ستمنح باريس سان جيرمان دفعة إضافية

وأضاف المدير الفني الأسباني أن "الفكرة تبقى هي نفس الفكرة التي دخلنا بها مباراة الذهاب، أي الاستحواذ على الكرة والضغط بقوة لاسترجاعها بسرعة عند فقدانها"، معتبراً أن "عودة إبراهيموفيتش وفيراتي ستمنح باريس سان جيرمان دفعة إضافية"، موضحاً في الوقت ذاته أن "ذلك وإن لم يُغير شيئاً في نظام لعبهم، فإنه سيمنحهم مزيداً من القوة". من جهته، أقر لوران بلان بصعوبة المهمة أمام برشلونة. وقال مدرب باريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي بالكامب نو "أنا واقعي ونحن نعلم أن الأمر سيكون صعباً للغاية، نظراً لقلة الوقت للتحضير للمباراة. ليس لدينا أي شيء لنخسره، وبكل بساطة سنلعب وفق طريقتنا المعتادة".

الرجوع الى أعلى الصفحة