fcb.portal.reset.password

Leo Messi playing against Valencia last season at Camp Nou / MIGUEL RUIZ - FCB

A partir de les 16 hores, partidàs al Camp Nou / ARXIU FCB

Les blaugranas veulent enflammer le Camp Nou/ Photo Miguel Ruiz

سيكون ملعب الكامب نو على موعد مع واحدة من أهم مباريات الموسم في منافسات الدوري الأسباني الممتاز، حيث يستقبل برشلونة ضيفه فالنسيا هذا المساء في قمة مباريات الجولة 32.

ويسعى الفريق الكاتالوني للدفاع عن الصدارة أمام خصم صعب المراس، حيث يحتل الزوار المركز الرابع بفارق نقطة وحيدة عن أتليتيكو مدريد ثالث الترتيب. صحيح أن البلاوغرانا يدخل موقعة السبت بمعنويات عالية بعد عودته بفوز ثمين (1-3) من عقر دار باريس سان جيرمان منتصف الأسبوع في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ممهداً بذلك طريقه إلى المربع الذهبي؛ بيد أن تعادله مع أشبيلية (2-2) في الجولة السابقة من منافسات الليغا لم يترك له أي مجال للخطأ إن هو أراد التشبث بالمرتبة الأولى في جدول الترتيب، حيث لم تعد تفصله سوى نقطتان عن مطارده المباشر ريال مدريد، الذي يستضيف مالقة بملعب سانتياغو بيرنابيو في وقت لاحق هذا المساء، بعد التعرف على نتيجة موقعة الكامب نو.

اللاعب رقم 12  

لم يكن هناك متسع من الوقت لالتقاط الأنفاس ومن ثم تكثيف التدريبات بعد ملحمة الأربعاء في بارك دي برانس، حيث اكتفى برشلونة بتمارين طفيفة لإزالة آثار الإجهاد غداة العودة من العاصمة الفرنسية بينما شهد يوم الجمعة التدريب الأخير في الاستعدادات لمباراة فالنسيا. وربما لهذا السبب بالذات، ناشد المدرب لويس إنريكي جماهير البلاوغرانا للحضور بكثافة هذا السبت من أجل تشجيع الفريق ودعم اللاعبين.

ويعرف مدرب برشلونة تمام المعرفة أن هامش الخطأ أصبح ضئيلاً في الدوري الأسباني، مدركاً أن مباراة اليوم لن تكون سهلة على الإطلاق، حيث قال في المؤتمر الصحفي الذي عقده في المدينة الرياضية عشية اللقاء "إن خصمنا يمر بفترة جيدة للغاية ومن المهم أن تكون مدرجات الكامب نو مليئة بمشجعينا، الذين أتمنى أن يؤازرونا طيلة المباراة".

ويحل فالنسيا بالعاصمة الكاتالونية وهو في أفضل حالاته، على خلفية 10 مباريات دون خسارة، علماً أنه لم يتجرع مرارة الهزيمة سوى مرة وحيدة منذ سقوطه في ميستايا على يد برشلونة في المواجهة التي جمعتهما ضمن مرحلة الذهاب.

وأوضح لويس إنريكي أن خصم هذا المساء "فريق مذهل، حيث يعمل لاعبوه بجد ودون كلل مما يجعل من الصعب جداً الفوز عليهم"، مضيفاً أن "فالنسيا يُعد من أفضل الفرق في الدوري دون أدنى شك، حيث يحتل المركز الرابع عن جدارة واستحقاق".

هذا وسيفتقد الضيوف خدمات لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو بيريز، ولكنهم سيعولون في المقابل على غايا الظهير العائد من الإصابة بعد تعافيه من مشاكل عضلية ألمت به في الآونة الأخيرة.


قائمة لاعبي برشلونة لمباراة فالنسيا:

شتيغن، برافو، ألفيش، أدريانو، بيكيه، بارترا، ماسكيرانو، ماتيو، ألبا، بوسكيتس، تشافي، سيرجي روبيرتو، راكيتيتش، رافينيا، بيدرو، ميسي، نيمار وسواريز


الرجوع الى أعلى الصفحة