fcb.portal.reset.password

PHOTO: FIFA.COM

التحق ميسي وماسكيرانو بركب المؤهلين للمربع الذهبي في كأس العالم البرازيل 2014 إثر فوز الأرجنتين على بلجيكا 1-0 في ثالث مباريات الدور ربع النهائي.

وسجل غونزالو هيغواين هدف المباراة الوحيد بكرة هوائية في الدقيقة الثامنة، بينما كاد ميسي أن يضاعف النتيجة في نهاية الشوط الأول من ركلة حرة ذهبت على إثرها الكرة محاذية للقائم، علماً أن نجم برشلونة حصل على فرصة سانحة أخرى في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء، لكن تسديدته ارتطمت بالحارس كورتوا الذي خرج للتغطية في الوقت المناسب.

وبهذا الانتصار، أصبح الألبيسليستي ثالث منتخب يحجز مقعده في نصف النهائي، بعد ألمانيا والبرازيل، في انتظار نتيجة مباراة هولندا وكوستاريكا التي ستسفر عن اكتمال عقد المؤهلين وتحدد هوية خصم الأرجنتين المقبل.

يُذكر أن البرازيل ستلاقي ألمانيا في افتتاح دور الأربعة، بعد فوز أصحاب الأرض على كولومبيا (2-1) وتغلب المانشافت على فرنسا (1-0) يوم الجمعة.

لكن إصابة نيمار في ظهره قبل لحظات من نهاية موقعة دور الثمانية أفسدت على البرازيليين احتفالاتهم بالتأهل، حيث ساد الترقب والقلق بعد المباراة في انتظار نتائج الفحوص الطبية التي أكدت في الأخير خطورة حالة لاعب برشلونة، الذي تعرض لكسر في الفقرة الثالثة من عموده الفقري مما اضطره لترك الملعب على نقالة وتنتهي بذلك مسيرته المونديالية بشكل كامل.

الرجوع الى أعلى الصفحة