fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

عاش الكامب نو ليلة تاريخية بكل المقاييس حيث احتفل الجمهور مساء السبت بفوز برشلونة الكاسح على ضيفه أشبيلية (5-1) في الدولة 12 من الليغا وانفراد ليو ميسي بالرقم القياسي لأفضل هداف في الدوري الأسباني على مر العصور.

وتقدم الفريق الكاتالوني في الدقيقة 20 بركلة حرة رائعة عادل بها النجم الأرجنتيني الرقم الذي كان ينفرد به تيلمو زارا منذ عام 1995، لينتهي الشوط الأول بفوز أصحاب الأرض (1-0).

وفور العودة من الاستراحة، تمكن الضيوف من تعديل النتيجة بهدف سجله جوردي ألبا خطأً في مرمى فريقه، لكن نيمار جونيور سرعان ما أعاد زمام المبادرة إلى البلاوغرانا برأسية متقنة مستغلاً تمريرة محكمة من تشافي هيرنانديز، بينما يحرز راكيتيتش الثالث في منتصف الشوط الثاني، قبل أن ينطلق من جديد مهرجان الساحر ميسي، الذي أضاف هدفين لرصيده، مستكملاً الهاتريك التاريخي في ليلة خالدة.

وبثلاثيته في مرمى أشبيلية، رفع مهاجم برشلونة سجله الشخصي إلى 253 هدفاً في 289 لقاء ضمن منافسات الدوري الأسباني، أي بمتوسط 0.87 هدفاً في المباراة الواحدة، وذلك عن عمر لا يتجاوز 27 ربيعاً.

وبهذا الفوز، يظل برشلونة في المركز الثاني على ترتيب الليغا، رافعاً رصيده إلى 28 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر ريال مدريد. وقبل شد الرحال إلى ميستايا لخوض موقعة الأحد المقبل ضد فالنسيا في قمة الجولة 13، سيتحول تركيز البلاوغرانا إلى دوري أبطال أوروبا حيث يحل ضيفاً على أبويل نيقوسيا القبرصي يوم الأربعاء ضمن فعاليات الجولة ما قبل الأخيرة في مرحلة المجموعات.


الرجوع الى أعلى الصفحة