Messi, a l'acte de presentació de l'acord entre Gillette i el FC Barcelona. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

عقد ليو ميسي مؤتمراً صحفياً يوم الخميس بمناسبة توقيع صفقة الشراكة الجديدة بين شركة جيليت ونادي برشلونة.

وأكد النجم الأرجنتيني أنه متفائل بشأن حظوظ الفريق هذا الموسم، حيث أوضح بنبرة حازمة: "نحن نعمل بشكل جيد في التدريب ونحاول تنفيذ ذلك في المباريات. الفريق يتقدم شيئاً فشيئاً ونحن نسير على الطريق الصحيح. سوف نحرز المزيد من التقدم في المستقبل بعدما تترسخ فكرة المدرب".

وأوضح ميسي التغييرات التكتيكية التي طرأت على الفريق منذ وصول لويس إنريكي إلى دفة الإدارة الفنية، حيث قال صاحب القميص رقم 10 "إن اللاعبين يعملون بشكل مختلف عندما يأتي مدرب جديد. يشرح لنا المدير الفني ما يريده منا، ونحن نحاول استيعاب ذلك بأسرع ما نستطيع من أجل الفوز بالألقاب. الآن، أصبح المهاجمون يميلون أكثر للعب في العمق، بينما كنا نعتمد في السابق على جناحين مفتوحين".

اللعب بالمهاجمين في العمق يمنحنا المزيد من الفرص لخلق تمريرات حاسمة

وعلى المستوى الشخصي، أكد ميسي أن إنريكي "لم يطلب مني القيام بأي شيء مختلف. الآن أصبحت أتمتع بحرية كبيرة للتحرك، وذلك بطلب صريح من المدرب، لأن هناك لاعبَين اثنين في قلب الهجوم". كما علق على أدائه الباهر في بداية الموسم الحالي، حيث لا يكتفي بهز الشباك بل يصنع الأهداف لزملائه أيضاً: "اللعب بالمهاجمين في العمق يمنحنا المزيد من الفرص لخلق تمريرات حاسمة، مع العلم أني كنت أمرر في السنوات الأخرى أيضاً".

يُذكر أن ميسي رفع رصيده الإجمالي في الليغا إلى 248 هدفاً، وأصبح على بُعد ثلاثة فقط من اللحاق بالأسطورة تيلمو زارا هداف الدوري الأسباني في كل العصور. وقال النجم الأرجنتيني في هذا الصدد إنه "سيكون من الرائع جداً أن أصبح هداف الليغا على مر الأزمنة. إنه دوري خاص جداً ويُعد من أهم الدوريات في العالم".


Leo Messi: "Vamos por el buen camino" por fcbarcelona