fcb.portal.reset.password

 

 

يخوض برشلونة مساء اليوم (20:45 بتوقيت وسط أوروبا) مباراته الودية الثانية في إطار تحضيراته للموسم المقبل. فبعد أسبوع من التدريبات المكثفة في سانت جورج بارك بضواحي مدينة برمنغهام الإنكليزية، يشد الفريق الرحال إلى جنوب فرنسا ليحل ضيفاً على نيس في ملعبه الجديد أليانس ريفيرا.

وتأتي هذه المباراة بعد أسبوعين من المباراة الودية الأولى في عهد المدرب لويس إنريكي، حيث استهل الفريق الكاتالوني جولته الصيفية بالفوز 1-0 على ريكرياتيفو هوليفا ليتوج بلقب بطولة كولومبينو.

عودة الدوليين

ستحمل مواجهة الليلة طعماً خاصاً بالنسبة لأربعة لاعبين على وجه التحديد، حيث ستشكل فرصة لمعاينة الوافدين الجدد لأول مرة على أرض الملعب بقميص برشلونة، إذ من المرجح أن يشارك كل من برافو وراكيتيتش وماتيو، الذين تعاقد معهم النادي الكاتالوني في وقت سابق هذا الصيف، بالإضافة إلى رافينيا، العائد إلى صفوف البلاوغرانا من سيلتا فيغو حيث لعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة، علماً أن الإصابة كانت قد حرمته من اللعب ضد ريكرياتيفو هويلفا في منتصف الشهر الماضي.

وفي الوقت نفسه، سيكون كل من بيكيه وألبا وبوسكيتس وتشافي وإنييستا وبيدرو جاهزين لخوض مباراتهم الأولى مع برشلونة منذ خروج أسبانيا المبكر من نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، مما يعني أن ماسكيرانو وميسي ونيمار وألفيش هم الوحيدون الذين لا يزالون في عطلة بعد وصول المنتخبين الأرجنتيني والبرازيلي إلى المراحل الأخيرة من المونديال (النهائي ومباراة الترتيب على التوالي)، في حين غادر سونغ معسكر الفريق في برمنغهام لأسباب عائلية.

نيس على أهبة الاستعداد


بينما لا تزال جولة برشلونة الصيفية في بدايتها، ستكون مباراة السبت هي الأخيرة في تحضيرات نيس للموسم الجديد، الذي يستهله نهاية الأسبوع المقبل بملاقاة تولوز في الجولة الافتتاحية من الدوري الفرنسي الممتاز.


وعلى غرار البلاوغرانا، خاض أبناء كلود بويل معسكرهم التحضيري في إنكلترا حيث خسروا مباراتين ضد بريندفورد (2-3) ونورويتش (1-5)، إضافة إلى هزيمتين أخريين أمام باريس سان جيرمان وبوردو.

ألفيش

الرجوع الى أعلى الصفحة