fcb.portal.reset.password

PHOTO: TEAM PICS - PSG

وضعت القرعة نادي برشلونة أمام خصم صعب المراس في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه باريس سان جيرمان الذي أسقط تشيلسي بعد ملحمة ستبقى خالدة في الأهذان.

فبعدما انتزع فريق مورينيو تعادلاً ثميناً 1-1 من باريس في مباراة الذهاب، مستفيداً من التدخلات الرائعة للحارس تيبو كورتوا، دخل الفرنسيون مباراة الإياب مجبرين على التسجيل مرتين على الأقل وتفادي الهزيمة في ملعب ستامفورد بريدج.

وازدادت مهمة سان جيرمان صعوبة بعد طرد إبراهيموفيتش في الشوط الأول خلال موقعة لندن، بينما بدا الحلم صعب المنال عندما سجل كاهيل هدفاً لأصحاب الأرض على بعد عشر دقائق من نهاية الوقت الأصلي. بيد أن دافيد لويز أعاد الأمور إلى نصابها في الدقيقة 87 ليقود المباراة إلى وقت إضافي. لكن الفريق اللندني استعاد تقدمه عن طريق إدين هازار الذي نجح في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 95 بينما عاد كورتوا لينقذ تشيلسي من هدف محقق بعد رأسية قوية من تياجو سيلفا. إلا أن هذا الأخير واصل مثابرته ليجد أخيراً طريقه إلى الشباك برأسية استحال على الحارس البلجيكي صدها هذه المرة، لينجح أبناء لوران بلان في إدراك التعادل 2-2 بحلول الدقيقة 113، ليتأهل باريس سان جيرمان بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج القواعد بعد التعادل 3-3 في إجمالي المباراتين.

برشلونة يتصدر المجموعة على حساب سان جيرمان

سيتقابل برشلونة مع باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما سبق للفريقين أن لعبا وجها لوجه في مرحلة المجموعات، علماً أنها كانا قد تواجها أيضاً في دور الثمانية كذلك خلال موسم 2012/13.

واعتلى برشلونة ترتيب المجموعة السادسة، بينما اكتفى باريس سان جيرمان بالمركز الثاني ليتأهل الفريقان معاً إلى مرحلة خروج المغلوب، حيث تقرر مصير صدارة المجموعة في الكامب نو خلال مباراة الجولة الأخيرة التي فاز فيها رفاق ميسي 3-1، ليثأر العملاق الكاتالوني من هزيمة الذهاب في حديقة الأمراء (2-3).

وفي المقابل، حل أياكس ثالثاً ليغادر دوري الأبطال مواصلاً مسيرته القارية في منافسات الدوري الأوروبي، بنما توقفت رحلة أبويل نيقوسيا بعد احتلاله المركز الأخير.


الرجوع الى أعلى الصفحة