fcb.portal.reset.password

Gerard Piqué, a l'acte / GERMÁN PARGA-FCB

Gerard Piqué, pendant l'évènement / GERMÁN PARGA-FCB

تحدث النجم جيرار بيكيه عن وضعية برشلونة، خلال حفل منح 50000 دولار، لمشروع "ريلاتس سوليداريس"، الكتاب الذي تكلف بيكيه بوضع غلافه، كما تطرف مدافع البلاوغرانا لموضوع المباريات الهامة التي سيخوضها النادي في شهر أبريل، إضافة إلى وضعية ميسي وتشافي وألفيش، وأيضا لأدائه داخل النادي...

 

مباريات شهر أبريل

قال جيرار بيكيه إن "الفترة الحالية تعد الأهم في الموسم، بالنظر إلى المباريات الصعبة التي سيخوضها الفريق في الليغا ودوري أبطال أوروبا وأيضا نهائي كأس ملك إسبانيا، ونعرف أننا سنجتاز امتحانات غاية في الصعوبة، لكن يجب أن ننجح في اجتيازها إذا أردنا الفوز بالألقاب".

وأضاف نجم دفاع برشلونة "نمتلك فريقا ممتازا، ومستوانا في تحسن مستمر، ولدينا خبرة كبيرة، كما أن كل مكونات النادي تريد الفوز بالكؤوس"، مبينا أن "كل الشهور هامة، صحيح أن بعضها لا تقام خلاله مباريات نهائية، لكن قد يتم إقصاؤك ولا تصل للنهائي في شهر آخر، وندرك أنه لم يعد بإمكاننا فقدان نقاط الآن في الليغا، كما يتوجب علينا اجتياز ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لأنه إذا أخفقنا في تتويج مسارنا بالألقاب فكل العمل الذي نقوم به الآن لن ينفعنا في شيء".

 

اللياقة البدنية

في هذا الصدد، قال بيكيه "أحس أنني في أفضل حالاتي، وواثق في مؤهلاتي، وبدنيا أشعر أنني أسرع، وأقدم الإضافة إلى الفريق، يتبقى أمامنا شهران وعلينا المضي قدما في أدائنا، والفوز بالكؤوس".

 

وضعية باقي اللاعبين

كشف متوسط دفاع البلاوغرانا أن ميسي قادر على اللعب مع النادي قائلا "لقد تحدث معه، وسنرى ماذا سيقول الأطباء، لكن أتوقع أن يكون إلى جانبنا في المباراة القادمة".

وبخصوص تجديد عقد ألفيش، أضاف "أنا لا يحق لي اتخاذ مثل هذه القرارات، لكن داني من بين أفضل اللاعبين الموجودين في الفريق خلال 7 سنوات الأخيرة، وهو أحد أبرز الأظهرة في تاريخ النادي إن لم يكن أقواهم، وشخصيا أتمنى أن يبقى معنا".

أما فيما يتعلق بالقائد تشافي، أوضح بيكيه أن نجم وسط الميدان يمثل طريقة لعب برشلونة "هو يمثل أيضا النادي وثقافة لاماسيا وذهابه خسارة كبيرة لكل مكونات البلاوغرانا".

 

الكرات الثابتة

أكد بيكيه على أنه يتدرب باستمرار على هذه الكرات "في التدريبات أحاول تحسين أدائي، وإذا غاب الاختصاصيون في الكرات الثابتة في الفريق في إحدى المباريات سأجرب حظي"، مبرزا أن "الفريق لم يغير الكثير من الأمور في طريقة لعبه، لكن يكفي أن تحرز هدفا حتى تتغير الكثير من المعطيات".

 

أسلوب اللعب

في هذا الشأن قال بيكيه "الفريق يحافظ على نفس الفلسفة المعتمدة داخل النادي، لكن نغير بعض الأمور أحيانا حسب الوضعيات، وبوجود ثلاثي الهجوم يجب تمرير الكرة إليهم بسرعة، لأن بإمكانهم تشكيل الخطر على أي دفاع"، مشددا على أن "النادي يهيمن على امتلاك الكرة في جل المباريات، لأننا نحب الاحتفاظ بالكرة وخلق الفرص، وميزتنا أننا نمتلك الكرة مهما كان الخصم الذي نواجهه".

 

نهائي كأس الملك

أوضح النجم الأشقر أن النهائي سيكون متميزا "سنلعب المباراة على أرضية الكامب نو، وهذا أمر يبعث الحماس في عروقنا، كنا نود خوض اللقاء في استاد البيرنابو لتكون منطقة محايدة، وشخصيا كنت لأقبل بلعب أي فريقين على استاد الكامب نو".

الرجوع الى أعلى الصفحة