fcb.portal.reset.password

Luis Enrique, contra el Getafe / MIGUEL RUIZ-FCB

قطع برشلونة شوطاً هاماً في طريق الفوز بلقب الدوري الأسباني الممتاز بدك حصون ضيفه خيتافي بسداسية نظيفة مساء الثلاثاء ضمن فعاليات الجولة 34.

فبعد ثلاثة أيام فقط على هزم أسبانيول في موقعة دربي كاتالونيا على ملعب كورنيا-إلبرات، أضاف البلاوغرانا انتصاراً جديداً إلى رصيده ليضمن بذلك بقاءه في صدارة ترتيب الليغا على بعد أربع مباريات من خط النهاية، رافعاً رصيده إلى 84 نقطة، أي بفارق خمس عن المطارد المباشر ريال مدريد، الذي يستقبل ألميريا في ملعب سانتياغو بيرنابيو مساء الأربعاء.

وفرض برشلونة سيطرة مطلقة على مجريات المباراة، حيث افتتح ميسي باب التسجيل من ركلة جزاء بتسديدة مذهلة على طريقة بانينكا في الدقيقة الثامنة، بينما تناوب لويس سواريز ونيمار وتشافي على هز شباك غوايتا قبل الاستراحة، علماً أن المهاجم الأوروغوياني تمكن من تسجيل ثنائية جديدة في رصيده (د.25 ود.40)، لينتهي الشوط الأول لصالح أبناء لويس إنريكي بخماسية نظيفة.

لكن ميسي كان على موعد متجدد مع المرمى، حيث أحرز الهدف الثاني له والسادس للفريق الكاتالوني مباشرة بعد العودة من الاستراحة، قبل أن يحرمه حارس الزوار من الاحتفال بالهاتريك في أكثر من مناسبة.

وبعد هذا الفوز الثمين، سيتحول التركيز إلى مباراة السبت ضد في ملعب قرطبة ضمن فعاليات الجولة 35، قبل استقبال بايرن ميونيخ منتصف الأسبوع المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، على أن يستضيف ريال سوسيداد في لقاء مصيري ضمن السباق على العرش الأسباني، ومن ثم شد الرحال إلى ألمانيا في محاولة لحسم التأهل إلى موقعة برلين التي ستكشف هوية بطل أوروبا هذا الموسم.


الرجوع الى أعلى الصفحة