PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

قطع برشلونة شوطاً هاماً في طريق الفوز بلقب الدوري الأسباني الممتاز بفوزه على مضيفه أسبانيول في موقعة دربي كاتالونيا مساء السبت على ملعب كورنيا-إلبرات.

وبعدما فرض سيطرة مطلقة منذ صافرة البداية، نجح البلاوغرانا في افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 17 إثر عملية هجومية منسقة بين ميسي وسواريز والمهاجم البرازيلي، الذي سدد الكرة بسهولة داخل الشباك من مسافة قريبة.

ولم يكتف البلاوغرانا بهدف السبق، حيث كثف هجماته على مرمى كيكو كاسيا، الذي عجز عن صد تسديدة ميسي الجانبية من زاوية شبه مغلقة في الدقيقة 25، لينهي أبناء لويس إنريكي الشوط الأول بتقدم مريح.

وبعد الاستراحة، بدا وكأن أصحاب الأرض استفاقوا من سباتهم بعض الشيء، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل، ليحسم برشلونة النتيجة بهدفين نظيفين ويحافظ بذلك على موقعه في صدارة ترتيب الليغا على بعد خمس مباريات من خط النهاية، رافعاً بذلك رصيده إلى 81 نقطة، أي بفارق خمس عن المطارد المباشر ريال مدريد، الذي تنتظره مباراة صعبة مساء الأحد في ملعب سيلتا فيغو.

وبعد هذا الفوز الثمين، سيتحول التركيز إلى مباراة الثلاثاء ضد خيتافي وموقعة السبت المقبل في ملعب قرطبة ضمن فعاليات الجولتين 34 و35 على التوالي، قبل استقبال بايرن ميونيخ منتصف الأسبوع التالي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.