Els jugadors celebrant un gol contra el Club León. FOTO: GERMÁN PARGA - FCB

أيام معدودة على انطلاق موسم 2014/2015 بمواجهة إلتشه على ملعب كامب نو مساء الأحد. إليكم في هذا العرض استعادة للمباريات الودية الخمس التي خاضها النادي تحضيراً للموسم الجديد:

 

- 19 يوليو/تموز: بعد أربعة أيام فقط من بدء التدريبات الصيفية، حلّ البارسا ضيفاً على ريكريتيفو هويلفا. سجل النادي الكاتالوني هدف المباراة اليتيم بتوقيع خوان رومان. وأبرز ما شهدته المباراة الظهور الأول لحارسي الفريق تير شتيغن وجوردي ماسيب.


- 2 أغسطس/آب: بعد أسبوع من التدريب في ملعب سانت جورج بارك في إنجلترا، توقف الفريق في طريق العودة في نيس لخوض مباراة على ملعب أليانز ريفييرا. انتهت المباراة بالتعادل 1-1. وكان هناك دليل واضح على أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح، ولكن الفريق بحاجة لبعض الوقت كي يندمج عناصره سوية.

 

- 6 أغسطس/آب: واجه النادي نابولي بقيادة رافاييل بينيتيز وهو الذي كان يعد لخوض مباراة هامة في تصفيات دوري الأبطال مع أتليتيكو بيلباو. فاز الفريق الإيطالي بهدف دون رد في جنيف، وكانت تلك الهزيمة الأولى للبارسا تحت إمرة إنريكي. لكن المباراتين التاليتين كانتا كفيلتين باستعادة الطريق الصحيح.

 

- 9 أغسطس/آب: أثبت البارسا خارج الديار علوّ كعبه في كافة مجريات اللقاء ودك حصون النادي الفنلندي صاحب الضيافة بسداسية نظيفة (2 من منير، وروبرتو وبيكيه وبارترا وساندو) ليثبت أن العملاق الكاتالوني عائد وبقوة.

 

- 19 أغسطس/آب: موعد موقعة كأس جوان غامبر. عاد ميسي ونيمار للفريق وقدم الجميع عرضاً استثنائياً أمام عملاق الكرة المكسيكية ليون. شهدت المباراة ترحيباً استثنائياً بنجم الفريق السابق رافاييل ماركيز. انتهت المباراة بالفوز 6-0 (2 من نيمار وهدف لميسي، بينما سجل لاعبا الفريق الرديف منير هدفان وثالث من ساندرو).