fcb.portal.reset.password
Ronaldinho celebra um gol no Camp Nou.

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

ما الذي يتبادر إلى ذهنك عندما تسمع اسم برشلونة؟

عندما أسمع اسم المدينة أو النادي، تضيء الابتسامة وجهي... أتذكر اللحظات السحرية التي قضيتها في هذا النادي. لا يسعني إلا أن أشكر النادي على تلك اللحظات الرائعة التي قضيتها في صفوفه.

 

ما هي أفضل ذكرياتك في النادي والمدينة؟

يوجد في برشلونة العديد من عشاق هذا النادي. الجميع يبتسم، وهذا يجعلك ترغب في العمل بجد واجتهاد. لقد عرفت هناك الكثير من الناس البسطاء والمتواضعين، أناس تغمرهم سعادة كبيرة بتواجدهم في برشلونة. هذا ما يجعل منه نادٍ كبيراً.

 

أنت تعرف ميسي منذ بداية مسيرته. كانت تربطكما صداقة حميمة. هل فاجأك تطوره بهذا الشكل المذهل وقدرته على إحراز كل هذه الإنجازات؟

هذا لا يفاجئني على الإطلاق. ميسي يتميز بصفات فريدة كما أنه يعمل بجد في التدريبات.

 

مؤخراً، احتفل ميسي برقمه القياسي في الدوري الأسباني من خلال نشر صورة معك يعود تاريخها إلى هدفه الأول على الإطلاق. كيف كان شعورك؟

ما يُشعرني بالسعادة هو رؤيته في مستوى أفضل يوماً بعد يوم، وأقوى بكثير جسدياً من أي وقت مضى، وسعيد في حياته مع عائلته. الأرقام القياسية أقل أهمية من ذلك. الأفضل بالنسبة لي هو أن أكون صديقاً للاعب عظيم وشخص عظيم. والفرق الوحيد هو أني لم أشارك في هذه المرحلة من مسيرته. فقد عرفته عندما كان ناشئاً.

 

أنت تمثل الشيء الكثير بالنسبة لنادي برشلونة. ما شعورك حيال ذلك؟

نادي برشلونة حاضر في قلبي إلى الأبد. أشكر النادي على كل ما قدمه لي وكل ما فعله لأجلي. كما أنني ممتن لجميع أصدقائي في النادي، والذين كانوا مثل الإخوة. يقشعر بدني من شدة العواطف الجياشة التي تجتاحني عندما أتذكر دوري الأبطال والكامب نو.

 

هل تعتقد أن نيمار سيحق بدوره نفس النجاح في برشلونة؟

يسير نيمار على الطريق الصحيح. لقد اختار النادي المناسب، وله في ميسي إسوة حسنة ومثالٌ يحتذى. إنه في فريق يضم أفضل اللاعبين في العالم، وهذا سيساعده في تطوير مسيرته.

 

ما هي الرسالة التي تود توجيهها إلى النادي بمناسبة احتفاله بمرور 115 عاماً على تأسيسه؟

مبروك لجميع عشاق برشلونة! برشلونة، أحبك من أعماق القلب! عيد ميلاد سعيد لأفضل نادٍ في العالم".

 

شاهد في الفيديو أدناه أروع أهداف رونالدينيو بقميص برشلونة:



الرجوع الى أعلى الصفحة