PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

دعا سيرخيو بوسكيتس إلى التحلي بالهدوء ورباطة الجأش أمام الانتقادات التي بدأت تنهال على برشلونة بعد تلقي هزيمتين متتاليتين في الليغا.

وأكد لاعب وسط البلاوغرانا في مؤتمر صحفي عصر الاثنين إن الموسم مازال طويلاً، وبالتالي فإنه من السابق لأوانه استنباط خلاصات قاطعة في مطلع شهر نوفمبر.

وقال صاحب القميص رقم 5 "إن هذه ليست سوى البداية. فقد كنا نتصدر الترتيب قبل أسبوع، والآن لم نعد نحتل المركز الأول. لقد عشنا أسبوعاً سيئاً، والهدف الآن هو استرجاع مستوانا وإعادة الأمور إلى نصابها".

بعد الخسارة أمام ريال مدريد وسيلتا فيغو، أكد بوسكيتس أن برشلونة قام بالنقد الذاتي، موضحاً أنه "من الطبيعي أن تكون هناك مناقشات بين أعضاء الفريق وأن يتم تحليل كل شيء عن كثب. في حالة هزيمة، يجب تصحيح المسار للعودة إلى سكة الفوز. فنحن نعمل باستمرار لتحسين أدائنا، سواء الفوز أو في الخسارة".

ويعتبر لاعب وسط برشلونة أن المباراة ضد أياكس ستشكل فرصة مواتية "للعودة إلى الخط الإيجابي"، مشدداً على ضرورة العودة بالنقاط الثلاث من أمستردام، حيث "يجب وضع حد لسلسلة النتائج السلبية في أقرب وقت ممكن"، مضيفاً في الوقت ذاته أن "هزيمة العام الماضي [في أمستردام] يجب أن تشكل تجربة مفيدة للاستعانة بها من لأجل تفادي تكرار نفس الأخطاء".