fcb.portal.reset.password

Campions d'Europa a Berlín / MIGUEL RUIZ-FCB

Jogadores do Barça comemoram a conquista da quinta Champions/ GERMAN PARGA-FCB

تألق نادي برشلونة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا خصوصا بهزمه لأكبر الأندية الأوروبية مثل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وجوفنتوس، وفيما يلي أبرز المحطات التي مر منها قطار النادي الكاطالوني قبل أن يتوج ميسي ورفاقه بالكأس ذات الأذنين:

1 أول مباراة والانتصار الأول على نادي أبويل نيقوسيا

نجح نادي برشلونة في الفوز على فريق أبويل نيقوسيا، في أولى مباريات دوري أبطال أوروبا، وتمكن جيرار بيكيه من إحراز هدف اللقاء، وخاض المدرب لويس إنريكي إلى جانب تير شتيغين ومنير وسيرجي سامبر وساندور أول مباراة لهم في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة.

 

2 الهزيمة في حديقة الأمراء

تلقت شباك برشلونة ثلاثة أهداف وبالتالي الهزيمة الأولى في الموسم في كل المنافسات، وهو ما جعل النادي الكاطالوني يتراجع عن قيادة المجموعة السادسة بسبب هذه الخسارة، وشكلت المباراة مناسبة اعتلى فيها تشافي صدارة لائحة اللاعبين الأكثر خوضا لمباريات دوري أبطال أوروبا 143 لقاء.


 

3 الهدف الأول للنجم سواريز والرقم القياسي للأسطور ميسي

نجح سواريز في تدوين أول هدف له بألوان برشلونة في نيقوسيا، بعد العودة من الإيقاف، وبإحرازه للهدف الثاني أصبح ميسي الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بحصيلة 72 هدفا.

 

4 الفوز بنتيجة 3-1 وتصدر المجموعة

في آخر مباراة له في دور المجموعات، نجح نادي برشلونة في الانتصار على باريس سان جيرمان والمرور متصدرا إلى الدور الموالي، ورغم أن هداف الفريق الباريسي إبراهموفيتش نجح في افتتاح حصة التسجيل، إلا أن ميسي ونيمار عادا بقوة ليخرج برشلونة فائزا في الشوط الأول، وخلال النصف الثاني من المباراة تمكن سواريز من توسيع الفارق.


5 تير شتيغن يصد ركلة جزاء للنجم أغويرو

فاز برشلونة بحصة 1-0 في إياب ثمن النهائي ضد مان سيتي على استاد الكامب نو، وكان رفاق نيمار قد انتصروا في الذهاب بنتيجة 2-1، وعرف اللقاء تألق الحارس تير شتيغن، الذي نجح في صد ركلة جزاء للنجم أغويرو، ممكنا رفاقه من التأهل للدور الموالي.

 

6 القنطرة الصغيرة للنجم ميسي بين قدمي جيمس ميلنر

سطع النجم ميسي بشكل كبير ضد مان سيتي، ونجح في تمرير الكرة بشكل مذهل بين قدمي جيمس ميلنر، على استاد الكامب نو، وبحضور مدرب بايرن بيب غوارديولا.

 

7 تألق سواريز اللافت أمام دافيد لويز

خطى برشلونة خطوة كبيرة نحو نصف النهائي بعد انتصاره على باريس سان جيرمان في مباراة الذهاب، ونجح نيمار في إحراز الهدف الأول بعد تمريرة رائعة للنجم ميسي، لكن ملك السهرة كان لويس سواريز، الذي وقع على هدفين بعد أن مرر الكرة في المناسبتين بين قدمي البرازيلي دافيد لويز

 

8 ميسي الخارق يخرج بايرن من المنافسة

ساهم ميسي بشكل كبير في الانتصار الذي حققه البارصا ضد بايرن ميونيخ، بإحراز هدفين رائعين خلال 20 دقيقة، وتلاعب النجم الأرجنتيني في الهدف الثاني بمدافع النادي البارفاري برينس بواتينغ، قبل أن يرفع الكرة فوق مانويل نوير، معلنا فرحة كبيرة في الكامب نو.

 

9 تشافي أول لاعب يخوض 150 مباراة في دوري أبطال أوروبا

أقحم المدرب لويس إنريكي النجم تشافي في الدقيقة 75 في ملعب أليانز أيرينا، ليصبح قائد البارصا أول لاعب يخوض 150 مباراة في دوري أبطال أوروبا، محطما كل الأرقام السابقة.

 

10 الانتصار على جوفنتوس والفوز بدوري أبطال أوروبا

رفع نجوم برشلونة الكأس صاحبة الأذنين على الملعب الأولمبي في برلين، بعد فوزهم على جوفنتوس الإيطالي بحصة 3-1، وافتتح النادي الكاطالوني عداد الأهداف، لكن نجوم السيدة العجوز استطاعوا التعديل، بيد أن الرغبة الكبيرة للاعبي برشلونة كانت لها اليد العليا، وبالتالي عاد أبناء إنريكي إلى برشلونة وبين أيديهم اللقب الأوربي الخامس في تاريخ النادي.

.


الرجوع الى أعلى الصفحة