fcb.portal.reset.password

PHOTO: FCB

1- بداية على إيقاع النصر

استهل لويس إنريكي الدوري الأسباني بشكل مشرف على أرض كامب نو وتمكن من التغلب على إلتشه رغم خوض الشوط الثاني بعشرة لاعبين فقط نتيجة طرد ماسكيرانو قبيل الاستراحة. ونتيجة إصابة نيمار، أفسح المدرب للاعب الفريق الرديف منير الحدادي المجال لخوض المباراة من بدايتها. ولم يخيب اللاعب الشاب أمل مدربه وقدم أداءً مشهوداً له شمل تسديدة ردّتها العارضة الأفقية وهدفاً رافعاً إضافة إلى ثنائية بتوقيع الساحر ميسي.

2- 754 دقيقة متتالية بشباك نظيفة

توقف سجل كلاوديو برافو الناصع بعد 754 دقيقة حافظ فيها على شباكه نظيفة في الدوري الاسباني منذ بداية الموسم. وكان كريستيانو رونالدو هو من وضع حداً لنظافة شباك برشلونة عندما سجل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 34 من عمر الكلاسيكو خلال مرحلة الذهاب في سانتياغو بيرنابيو.

3- ليو ميسي، سيد هدافي الليغا على مر التاريخ

ففي عمر لا يتجاوز 27 ربيعاً، تمكن ميسي من اعتلاء قمة هدافي الليغا على مر العصور، بعد تحطيم أرقام مجموعة من الأساطير أمثال هوغو سانشيز (234 هدفا) وراؤول غونزاليز (228) ودي ستيفانو (227) وسيزار (224) وكيني (219).

 

4- هدف سواريز الأول

تطلب الأمر سبع دقائق في الشوط الثاني حتى ينال الجمهور في كامب نو هدفاً منتظراً وهو الأول لسواريز بقميص النادي الكاتالاني عندما سيطر على الكرة بكل هدوء داخل منطقة قرطبة وسددها بكل ثقة في عرين الخصم معززاً تقدم فريقه. وبعد ذلك بلحظات، تكفّل القائم بصد تسديدة لراكيتيتش. تلت ذلك نصف ساعة من الهدوء، حافظ فيها البارسا على سيطرته واضطلع قرطبة بالكثير من الهجمات المرتدة دون أن ينجح أي من الفريقين بهز الشباك خلال ذلك. 

5- برشلونة يستهل العام الجديد بهزيمة في أنويتا

بدأ برشلونة تحديات العام الجديد على وقع الهزيمة في أنويتا أمام مضيفه ريال سوسييداد، ليضع الفريق الكاتالوني فرصة مواتية للانقضاض على صدارة ترتيب الليغا. وسجل الظهير الأيسر جوردي ألبا هدف المباراة الوحيد خطأً في مرماه بعد مرور دقيقة واحدة من عمر الشوط الأول.

6- الصورة الأسطورية التي خلدت للحظة تاريخية

لقطة احتفال ميسي وسواريز ونيمار بالهدف الثالث ضد أتليتيكو جابت كل أقطار العالم وحققت أرقاماً خيالية في الشبكات الاجتماعية.

7- ليلة الانقضاض على الصدارة

نتزع برشلونة صدارة الدوري الإسباني الممتاز، بعد فوزه العريض على خصمه رايو فاليكانو، في استاد الكامب نو، مستفيدا من هزيمة ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو، مساء السبت.

8- برشلونة يفوز بالكلاسيكو ويوسع الفارق في المقدمة

الفرنسي ماتيو والأوروغوياني سواريز يقودان البلاوغرانا إلى فوز ثمين على ريال مدريد (2-1) في قمة مباريات الجولة 28 من الليغا.

9- تشافي هيرنانديز: 500 مباراة في الدوري الأسباني

بدخوله محل إنييستا في اللحظات الأخيرة من عمر مباراة الدربي يوم السبت، رفع تشافي رصيده إلى 500 مباراة بقميص نادي برشلونة في الدوري الأسباني. فمنذ ظهوره الأول مع فريق الكبار تحت إمرة الهولندي لويس فان غال في موسم 1997/1998، أحرز لاعب الوسط الكاتالوني لقب الليغا سبع مرات، مسجلاً 57 هدفاً مقابل 96 تمريرة حاسمة.

 

 

10- برشلونة يتوَّج بطلاً في الكالديرون

بهدف ميسي في الشوط الثاني، البلاوغرانا يفوز في عقر دار أتليتيكو مدريد ليتربع رسمياً على عرش الدوري الأسباني برصيد 30 انتصاراً و3 تعادلات مقابل 4 هزائم فقط.

الرجوع الى أعلى الصفحة