fcb.portal.reset.password

 

. نجح باريس سان جيرمان في الوصول إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصائه لفريق تشيلسي، بفضل الهدفين اللذان سجلهما لاعبو المدرب لوران بلان خارج استاد حديقة الأمراء (3-3).

. يحمل ثلاثة لاعبين سابقين لنادي برشلونة ألوان باريس سان جيرمان: زلاتان إبراهموفيتش وثياغو موطا وماكسويل شيرير، كما سبق للمدرب لوران بلان أن لعب في صفوف البلاوغرانا موسم 96-97.

. يغيب كل من إبراهموفيتش وفيراتي عن مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كما يغيب نجم برشلونة داني ألفيش عن هذا اللقاء بسبب تلقيه لبطاقتين حمراوين.

. سبق لنادي برشلونة وباريس سان جيرمان أن التقيا هذا الموسم، في دور المجموعات.

. يحتفظ البلاوغرانا بذكريات سعيدة في المباريات، التي جمعته بنادي العاصمة الفرنسية، حيث سبق لبرشلونة أن انتصر على باريس سان جيرمان في نهائي كأس الكؤوس سنة 1997 في روتردام، بفضل هدف الظاهرة رونالدو، وكان لويس إنريكي ولوران بلان يلعبان معا في النادي الكاطالوني.

. حقق نادي باريس سان جيرمان، خلال المباريات الثمانية التي خاضها في دوري أبطال أوروبا 4 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة ضد برشلونة.

. أحرز لاعبو باريس سان جيرمان خلال المباريات التي خاضوها في دوري أبطال أوروبا 13 هدفا، فيما تلقت مرماهم 10، ويتصدر النجم كافاني قائمة الهدافين برصيد 6 أهداف.

. يصل نادي العاصمة الفرنسية للمرة الثالثة إلى دور ربع النهائي، بعد 2012-2013 و2013-2014، ولم يسبق للفريق أن وصل لدور النصف.

. خاض نادي باريس سان جيرمان 68 مباراة في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، انتصر في 36 وتعادل في 14 فيما انهزم في 18 مباراة.

. يحتل نادي باريس سان جيرمان المركز الثاني في الدوري الفرنسي الممتاز برصيد 56 نقطة، ويقابل لاعبو المدرب بلان، مساء الجمعة، نادي لوريان برسم الجولة 30.

الرجوع الى أعلى الصفحة