Xavi va arribar als 500 partits de Lliga / MIGUEL RUIZ - FCB

Lionel Messi is the all-time leading scorer in Barça–Espanyol derbies. / MIGUEL RUIZ - FCB

. خاض تشافي هرنانديز مباراته رقم 500 في الليغا، بألوان البلاوغرانا ضد نادي إسبانيول، قبل أن يخرج في الدقيقة 87 مانحا مكانه للنجم إنييستا، ومن المعلوم أن قائد برشلونة لعب 758 مباراة مع الفريق في كل المنافسات.

. يعد انتصار برشلونة على إسبانيول بهدفين دون رد، هو الفوز رقم 20 للبلاوغرانا في طريق الألقاب هذا الموسم- 12 في الليغا و4 في دوري أبطال أوروبا و4 في كأس ملك إسبانيا.

. أحرز نيمار أول أهداف الجولة عندما زار شباك إسبانيول في الدقيقة 17، بعد أن مرر لاعبو البلاوغرانا فيما بينهم 25 مرة الكرة، شارك فيها 10 لاعبين، ولم يشارك كلاوديو برافو فقط في هذه الحملة الناجحة.

. حافظ برشلونة على سجله خال من الخسائر في ملعب باور8 منذ أن انتقل اسبانيول من استاد أولمبيك ستاديوم في مونتجويك إلى كورنيلا إل بارك، الذي يحمل الآن اسم باور8.

. نجح ميسي في إحراز هدفه 50 هذا الموسم سواء مع برشلونة أو المنتخب الأرجنتيني، منها 47 بألوان البلاوغرانا حيث وقع على 36 هدف في الليغا و8 في دوري أبطال أوروبا و3 في كأس ملك إسبانيا.

. يعد ميسي أفضل مسجل للأهداف في تاريخ مباريات برشلونة ضد إسبانيول في الليغا، حيث زار النجم الأرجنتيني شباك إسبانيول في 13 مناسبة.

. استحوذ برشلونة على الكرة ضد برشلونة بشكل كبير حيث بلغت النسبة 79.1 بالمائة، حيث ضغط نجوم البلاوغرانا على خصومهم، وخصوصا في الشوط الأول حيث وصلت نسبة الاستحواذ إلى 80 بالمائة.

. نجح سيرجيو بوسكيتس في استرجاع الكرة 16 مرة من لاعبي اسبانيول.

. أضاف نيمار وميسي هدفين إلى رصيد ثلاثي هجوم برشلونة الخطير إلى جانب زميلهم لويس سواريز، حيث نجح هدافو البلاوغرانا في إحراز 97 هدفا هذا الموسم في كل المنافسات منها 47 للنجم ميسي و31 لنيمار و19 للأوروغواياني لويس سواريز.