fcb.portal.reset.password
Vermaelen, amb la samarreta de l'Arsenal, aplaudeix l'afició al final d'un partit

Vermaelen ha estat el líder de l'Arsenal dins del vestidor / ARSENAL FC

ولد في بلجيكا ولكنه تخرج من أكاديمية أياكس في أمستردام. وُلد فيرمايلن في مدينة كابيلن البلجيكية في 14 نوفمبر 1985، وهو ثاني بلجيكي فقط يحترف في مع برشلونة، بعد مواطنه فيرناند غويفايرتس (1961-1965)، وهو لاعب قلب دفاع وسط يتابع الكرات القادمة من الخط الدفاعي ويتمتع بمهارة فنية عالية وقدرة باهرة على مراوغة الخصوم. كما يمتاز ببصيرة كروية تُحسب له، وهو ما يجعله يندفع في الكثير من الأحيان ليضطلع بدور الظهير الأيسر.

يُشهد لفيرمايلن تمتعه بمهارات كروية متنوعة جعلته يخوض اثنين من أهم دوريات أوروبا، الدوري الهولندي والدوري الإنجليزي، وأكسبته مكانة بين أفضل لاعبي قلب الدفاع في العالم. ومن أبرز المحطات في مسيرته استلامه شارة القيادة مع ناديي أياكس وأرسنال.

شارك في فيرمايلن في مباراته الاحترافية الأولى عندما كان في التاسعة عشر من عمره، وكان ذلك مع أياكس في 15 فبراير 2004. وبعد فترتين مع نادي والويك عاد للنادي الذي بدأ فيه مسيرته الكروية عام 2000 ليصبح عنصراً هاماً في التشكيلة الأساسية. وفي هولندا، بدأ بحصد الألقاب إلى أن انتقل إلى لندن. وفي مسيرته، فاز بلقب الدوري الهولندي وكأس هولندا مرتين وكأس السوبر الهولندي مرتين.

خلال صيف 2008، أصبح كابتن عملاق أمستردام وبعدها بسنة ضمّه أرسن فنغر إلى أرسنال. أظهر فيرمايلن في إنجلترا بسرعة أنه نجم من الطراز الرفيع وسجل هدفه الأول في أول ظهور مع المدفعجية الذين اشتهر معهم بأنه مدافع قوي ومسجل أهداف أيضاً. وفي موسمه الأول مع النادي، تم التصويت ليكون اسمه ضمن الفريق المثالي في الدوري الإنجليزي. ولدى مغادرة روبن فان بيرسي، استلم شارة القيادة بفضل مهاراته المشهود لها. وها هو يرحل عن لندن وفي جعبته ميدالية كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2013/2014.

وفي هذا الصيف ورغم تعرضه لإصابة إلا أن شيئاً لم يقف دون مشاركته في كأس العالم مع المنتخب البلجيكي الذي دافع عن ألوانه 46 مرة. يعتبر فيرمايلن من أفضل مدافعي المنتخب البلجيكي، وقد ظهر مع المنتخب الأول عندما كان لا يزال في العشرين من العمر وكان ذلك في 1 مارس 2006 وكان من دعائم منتخب بلاده في العرس الكروي العالمي بنسخته الأخيرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة