fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

خاض برشلونة موسم 2014/2015 بثلاثة حراس جدد في عرينه، حيث حل كلاوديو برافو ومارك أندريه تير شتيغن وجوردي ماسيب محل فيكتور فالديس وخوسيه مانويل بينتو وأوير أولازابال. وفيما يلي نستحضر 10 لحظات بارزة من موسم الحراس الثلاثة في الطريق إلى الثلاثية:

 

.

1. اللقاء الأول في إنجلترا

التقى الحراس الثلاثة للمرة الأولى في برمنغهام خلال المعسكر التدريبي الذي أجراه الفريق ضمن تحضيرات ما قبل الموسم.

2. مباراة تير شتيغن الأولى

كان أول ظهور للألماني في مسابقة رسمية يوم 17 سبتمبر ضد أبويل في افتتاح مشوار الفريق ضمن منافسات دوري الأبطال.

3. 754 دقيقة متتالية بشباك نظيفة

توقف سجل كلاوديو برافو الناصع بعد 754 دقيقة حافظ فيها على شباكه نظيفة في الدوري الاسباني منذ بداية الموسم. وكان كريستيانو رونالدو هو من وضع حداً لنظافة شباك برشلونة عندما سجل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 34 من عمر الكلاسيكو خلال مرحلة الذهاب في سانتياغو بيرنابيو.


4. جوردي ماسيب في ظهوره الأول

لعب الحارس الثالث مباراة دور الـ32 من كأس الملك في الكامب نو ضد هويسكا، حيث كان الفوز من نصيب برشلونة بنتيجة 8-1.

5. برافو بطل ملحمة المستايا

في واحدة من أفضل عروضه هذا الموسم، أنقذ برافو مرماه من أهداف محققة، قبل أن يخطف سيرخيو بوسكيتس هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

6. بالمرصاد لكرة جزاء أغويرو

أثبت تير شتيغن الشاب دوره الحاسم في دوري الأبطال خلال مباراة إياب ثمن النهائي ضد مانشستر سيتي عندما أنقذ الحارس الألماني ركلة جزاء سددها كون أغويرو في الدقائق الأخيرة محافظاً بذلك على فوز برشلونة 1-0.



7. يد المنقذ في الكالديرون

تُوِّج برشلونة بطلاً للدوري الأسباني الممتاز بفوزه 0-1 في عقر دار مضيفه أتليتيكو مدريد ضمن فعاليات الجولة ما قبل الأخيرة. صحيح أن الانتصار تأتى بهدف ميسي في الشوط الثاني، ولكن الفضل يرجع كذلك لكلاوديو برافو الذي أنقذ مرماه من هدف محقق بعد إبعاد رأسية خيمينيز إلى الركنية.

8. جائزة زامورا

أنهى كلاوديو برافو الموسم التاريخي متربعاً على عرش حراس الليغا، بعدما استقبلت شباكه 19 هدفاً فقط في 37 مباراة (3330 دقيقة). 

9. مكافأة ماسيب

بعد طول انتظار، ظهر ماسيب خلال آخر مباراة في الدوري ضد ديبورتيفو، والتي انتهت بالتعادل 2-2.


 

 10. الثلاثية التاريخية

توج شتيغن موسمه بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا في برلين ومن ثم الاحتفال مع الفريق بالثلاثية، ليكافأ على أدائه الجيد باختياره في التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي.


Claudio Bravo's first warm up in La Liga... by fcbarcelona


This is how Ter Stegen trans with Barça... by fcbarcelona

الرجوع الى أعلى الصفحة