PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

حذر لويس إنريكي من صعوبة المهمة أمام إلتشي في مباراة الجولة الأولى من مرحلة إياب الليغا، رغم الفوز الساحق الذي حققه برشلونة على الخصم نفسه بنتيجة 9-0 في إجمالي مباراتي ثمن نهائي كأس الملك.

وقال المدير الفني في مؤتمر صحفي عشية شد الرحال إلى ملعب مانويل مارتينيز فاليرو "إن الدوري الأسباني حافل بالمفاجآت، حيث لا توجد هناك مباراة سهلة. لقد حضَّرنا لمباراة الغد من هذا المنطلق. إذا لم نلعب بقوة واندفاع، فبإمكان أي منافس أن يُعقد مهمتنا. نتوقع مواجهة فريق متربص في الخط الخلفي بحثاً عن فرصة الانطلاق في هجمات مضادة".

حصيلة باعثة على التفاؤل

أشاد لويس إنريكي بفعالية فريقه في الآونة الأخيرة بعد حصد خمسة انتصارات متتالية، حيث أكد المدرب أن "اللاعبين على خير ما يرام بدنياً وفنياً"، مضيفاً أن البلاوغرانا "يمر بمرحلة جيدة".

ورداً على سؤال بشأن غياب راكيتيتش عن مباراة إلتشي، أوضح المدير الفني أن لاعب الوسط الكرواتي "لا يعاني من أي مشكل"، مؤكداً أنه "عنصر مهم جداً في المجموعة".

كما أكد ثقته في لويس سواريز، رغم أنه "وجد بعض الصعوبات في التسجيل مؤخراً"، حيث أوضح المدرب أن "هذا يحدث لجميع المهاجمين" مضيفاً أنه "سيستعيد فعاليته الهجومية بسرعة، إذ هناك عدد قليل من اللاعبين بمثل مهاراته في منطقة الجزاء، وأنا سعيد جداً بأدائه".

إلغاء مباراة قطر

قررت إدارة نادي برشلونة إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة في قطر يوم 4 فبراير المقبل. وقال لويس إنريكي إن هذا القرار "إيجابي بالنسبة للفريق"، رغم تفهمه "لالتزامات النادي على الصعيد المؤسسي"، معترفاً بأن مجلس الإدارة قرر إلغاء المواجهة بناءً على طلب من المدربين والمدير الرياضي السابق أندوني زوبيزاريتا، نظراً لصعوبة المرحلة الحالية التي تتزامن مع منتصف الموسم.