fcb.portal.reset.password

MIGUEL RUIZ - FCB

بدخوله محل إنييستا في اللحظات الأخيرة من عمر مباراة الدربي يوم السبت، رفع تشافي رصيده إلى 500 مباراة بقميص نادي برشلونة في الدوري الأسباني.

فمنذ ظهورخه الأول مع فريق الكبار تحت إمرة الهولندي لويس فان غال في موسم 1997/1998، أحرز لاعب الوسط الكاتالوني لقب الليغا سبع مرات، مسجلاً 57 هدفاً مقابل 96 تمريرة حاسمة.

وبهذا السجل، أصبح تشافي ثامن لاعب يكسر حاجز 500 مباراة منذ النسخة الأولى من الدوري الأسباني التي أقيمت منذ ما يقرب من تسعة عقود، علماً أن الرقم القياسي مازال بحوزة زوبيزاريتا (بيلباو، برشلونة وفالنسيا) برصيد 622 مباراة، ويليه كل من راؤول غونزاليس (ريال مدريد، 550)، أوزيبيو (بلد الوليد، أتلتيكو مدريد، برشلونة وسيلتا، 543)، باكو بويو (أشبيلية، ريال مدريد، 542)، مانولو سانشيز (ريال مدريد، 523)، إيكر كاسياس (ريال مدريد، 507) وميكيل سولير (إسبانيول، برشلونة، أتلتيكو مدريد، أشبيلية، سرقسطة ومايوركا، 504).

كما لعب نجم البلاوغرانا خلال فترة تألقه مع برشلونة تحت إدارة تسعة مدربين. فبالإضافة إلى المدير الفني الهولندي الذي منحه فرصة خوض مباراته الرسمية الأولى، تدرب ابن تيراسا على يد سيرا فيرير وريشاك وأنتيتش وفرانك ريكارد وبيب غوارديولا وتيتو فيلانوفا و"تاتا" مارتينو ولويس إنريكي.

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة