Andoni Zubizarreta, durante la rueda de prensa de presentación / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

متحدثاً في التقديم الرسمي للاعب لويس سواريز، قال أندوني زوبيزاريتا لممثلي وسائل الإعلام أن قناص أورغواي كان على صدارة قائمة اللاعبين عندما ناقش لويس إنريكي مسألة تعزيز تشكيلة الفريق: "كنا نتابعه على مدى العامين الأخيرين. بوسعه اللعب كقناص منفرد أو في الخلف قليلاً وفي المساحات المفتوحة. يتمتع بالتنافسية ويمنحنا خيارات في الهجوم."

كما أكد زوبيزاريتا على وجه الخصوص رغبة اللاعب بالانضمام إلى النادي: "أراد أن يكون لاعباً في صفوف البارسا وهو أمر مهم." كما أشار إلى النشأة الصارمة التي شبّ عليها سواريز في عالم كرة القدم الهولندية: "احترف في هولندا، وكلنا نعرف جيداً مستوى كرة القدم هناك، ومن ثم مع ليفربول وهو أحد الأندية الكبيرة."  

ناقش مدير شؤون كرة القدم في النادي وضع بعض اللاعبين، بمن فيهم ألفيش وقال إنه "خاض مباراة عظيمة في كأس جوان غامبر. هو جزء من خطط البارسا"، وكذلك سونغ: "سنحاول ونجد له حلاً جيداً".

أخيراً، تحدث زوبيزاريتا عن جلسة الاستماع التي يعقدها FIFA يوم الثلاثاء في زيوريخ بخصوص العقوبة المفروضة على النادي حول اللاعبين الشباب: "سنشرح أن أولويتنا لطالما كانت الشباب وتدريبهم. سنجيب على أسئلتهم مدركين أن نيتنا الوحيدة هي تحويلهم إلى لاعبي كرة قدم. فنحن قادة في هذا المجال."  


Zubizarreta: "El de Suárez fue el primer nombre" per fcbarcelona