جوان ساستري: دخل التاريخ من أوسع الأبواب باعتباره صاحب هدف المباراة الوحيد في الكلاسيكو الأول على الإطلاق، حيث هز شباك الميرينغي في موقعة 9 مايو 1929، مانحاً الفوز لبرشلونة 0-1 في مدريد.


ميغيل أنخيل بوستييو: سجل هدفين في الدقائق الخمس الأولى من عمر مباراة الكلاسيكو التي دارت رحاها يوم 14 سبتمبر 1969، حيث انتهت بالتعادل 3-3.


يوهان كرويف: شارك الهولندي في فوز برشلونة 0-5 على ملعب سانتياغو برنابيو  في 17 فبراير 1974، حيث سجل الهدف الثاني من هجمة فردية مذهلة.


تيري فينابلز: تزامنت مباراته الأولى على رأس إدارة برشلونة مع تاريخ إجراء موقعة الكلاسيكو، التي انتهت بفوز البلاوغرانا على ريال مدريد (0-3)، علماً أن برشلونة فاز أخيراً بلقب الدوري الأسباني في ختام ذلك الموسك، بعد صيام دام 11 عاماً.


ريفالدو: كان النجم البرازيلي بطل المباراة التي أقيمت في مدريد يوم 3 مارس 2001، مسجلاً هدفين، قبل أن يضيف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الحكم ألغاه بدعوى تسلل غير موجود، لتنتهي المواجهة بالتعادل (2-2).


تشافي هيرنانديز: في 25 أبريل 2004، فاز برشلونة 1-2 في مدريد، حيث سجل تشافي هدف الحسم مستفيداً من تمريرة رونالدينيو.



رونالدينيو: سَحر البرازيلي جمهور ريال مدريد يوم 19 نوفمبر 2005 في صورة دخلت التاريخ من أوسع أبوابه، حيث سجل هدفين، كان ثانيهما مذهلاً لدرجة جعلت مشجعي الميرينغي يقفون لإلقاء التحية عليه.


كارلس بويول: في أمسية الجنون بملعب استاد برنابيو يوم 2 مايو 2009، وضع بويول الشرارة الأولى للفوز التاريخي 2-6، حيث عادل النتيجة برأسية صاروخية ثم احتفل بتقبيل شارة الكابتن التي تحمل ألوان العلم الكاتالوني.


جوسيب غوارديولا: بفوز برشلونة في عقر دار ريال مدريد يوم 10 أبريل 2010، أكد المدرب أن حقبة الجيل الذهبي لم تنته بعد، حيث سجل بيدرو وميسي هدفي الانتصار، ليتوج البلاوغرانا بطلاً لإسبانيا في نهاية ذلك الموسم.


ليونيل ميسي: سجل أفضل لاعب في العالم ثلاثة أهداف بالتمام والكمال في فوز برشلونة 3-4 في عقر دار ريال مدريد يوم 23 مارس 2014.


10 historic protagonists in the Clásico by fcbarcelona