fcb.portal.reset.password

اتضاح معالم مسابقة دوري الأبطال في موسمها الجديد | الصورة: نادي برشلونة

الصورة: UEFA.COM

بدأت تتضح معالم دوري أبطال أوروبا لموسم 2016-17، بعدما ضمن 22 فريقاً بطاقة التأهل للمسابقة القارية الأغلى.

فبتتويج ريال مدريد بطلاً على حساب جاره أتليتيكو نهاية الأسبوع الماضي، اكتمل عقد الأندية المصنفة على رأس المجموعات، حيث تضم القائمة كلاً من برشلونة وبايرن ميونيخ وبنفيكا وباريس سان جيرمان ويوفنتوس وليستر سيتي وسيسكا موسكو، بعد فوز هذه الأندية باللقب المحلي، فضلاً عن فريق العاصمة الإسبانية بإحرازه اللقب القاري.

وسيكون الوافد الجديد ليستر سيتي على رأس الوعاء الأول باعتباره بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز، علماً أن خصم برشلونة في المباراة الودية المقررة يوم 3 أغسطس سيخوض مشاركته الأولى على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

أما الوعاء الثاني فيشمل أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند وآرسنال وإشبيلية ونابولي وباير ليفركوزن، بينما يضم الثالث كلاً من بازل وتوتنهام ودينامو كييف وأولمبيك ليون إضافة إلى أربعة فرق أخرى ستنكشف هويتها في وقت لاحق هذا الصيف. وبدورها تنتظر أندية أيندهوفن وسبورتينغ لشبونة وبروج وبشيكطاش الرباعي الآخر الذي سيكتمل به الوعاء الأخير.

المرحلة التمهيدية

في المقابل، ستكون أندية مانشستر سيتي وبورتو وشاختار دونيتسك وأولمبياكوس وفياريال وأياكس وروما وبوروسيا مونشنغلادباخ وسلتيك غلاسكو من بين الفرق المتنافسة على المراكز الثمانية المتبقية لدخول قرعة دور المجموعات.

يُذكر أن المباراة النهائية لدوري الأبطال في ختام موسم 2016-2017 ستقام على ملعب الألفية بمدينة كارديف، عاصمة ويلز.

الرجوع الى أعلى الصفحة