fcb.portal.reset.password

ميغيل رويز- نادي برشلونة

دك برشلونة شباك خصمه ريال مدريد، برباعية نظيفة، على استاد سنتياغو بيرنابيو، وتألق نجوم البلاوغرانا حيث نجح سواريز في إحراز هدفين، وأدى سيرجي روبيرطو مباراة رائعة، وأفلح برافو في التصدي لكل الكرات.

كما تألق القائد إنييستا بشكل كبير وأفلح في إحراز هدف ومد زميله نيمار بتمريرة حاسمة، ووصلت نسبة نجاح تمريراته إلى 96 بالمائة، وانتزع تصفيقات الجمهور، وهو يغادر أرض الملعب.

وفيما يلي أهم الإحصائيات التي ميزت المباراة:

. نجح برشلونة للمرة الثانية في إحراز 4 أهدف في بيرنابيو خلال 3 سنوات الأخيرة، وهو الانتصار الخامس خلال آخر 8 مباريات بين الفريقين في مدريد، ولم يخسر البلاوغرانا سوى مرتين، وأفلح الفريق في تسجيل 22 هدفا بينما تلقت مرماه 12.

. تواجه الفريقان من 1929 في 213 مباراة في كل المنافسات، ونجح برشلونة في تحقيق نتائج مهمة خلال 10 سنوات الأخيرة، ونجح ريال مدريد في الفوز في 84 مباراة مقابل 83 لبرشلونة، بينما تعادل الناديان في 45 مباراة.

 

. سيطر برشلونة بشكل كبير على أطوار المباراة، ونجح لاعبو البلاوغرانا في استرجاع الكرة في 69 تدخلا، والقيام بـ675 تمريرة، نجحوا في إيصال 593 منها، وهو ما يمثل 88 بالمائة.

. شارك كل نجوم برشلونة في تمرير الكرة فيما بينهم، وأفلح لاعبو البلاوغرانا في القيام بـ24 تمريرة خلال الهدف الأول الذي أحرزه لويس سواريز، وهذا أمر قلما يحدث في المباريات.

. لم يتألق نجوم برشلونة في الشق الهجومي فقط، بل دفاعيا أيضا، حيث أفلح بيكيه وألفيش وألبا وماثيو في إبطال كل هجمات ريال مدريد، واستعادة 31 كرة وإبعاد 58، واستطاع جوردي ألبا مد زملائه بـ75 تمريرة.

. أبدع الحارس برافو في تدخلاته الحاسمة، ولم ينجح هجوم مدريد في إحراز أي هدف، وكانت تدخلاته أمام رونالدو وفاران وبنزيمة حاسمة، كما مرر لزملائه 28 كرة ناجحة.

الرجوع الى أعلى الصفحة