fcb.portal.reset.password

Dani Alves, en una acció de l'amistós jugat a l'Artemio Franchi de Florència l'estiu del 2008 / MIGUEL RUIZ - FCB

يسافر النادي الكاطالوني، يوم الأحد، إلى إيطاليا لملاقاة فريق فيورنتينا، في آخر مباراة ودية برسم الكأس الدولية للأبطال، وقد احتل النادي الإيطالي المرتبة الرابعة في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ولعب نصف نهائي اليوروبا ليغ، ووصل إلى المرحلة نفسها في كأس إيطاليا.

وتعود آخر مباراة ودية بين الفريقين إلى سنة 2008، في مرحلة الإعداد الصيفي، حين كان بيب غواردويولا مدربا للبلاوغرانا، وانتصر النادي الكاطالوني بنتيجة 3-1 في ملعب أرتيميو فرانكي، حيث سجل الأهداف كل من بويول وجيفرين وبويان، فيما أحرز هدف الإيطاليين المهاجم باتزيني.

ثلاثة انتصارات لبرشلونة في ثلاث مباريات رسمية

فيما يخص المباريات الرسمية، تقابل الفريقان في ست مناسبات، أولها كان في موسم 1964-65، حيث انتصر الإيطاليون في الكامب نو بنتيجة 1-0، لكن البلاوغرانا تمكن من الفوز بهدفين دون رد في فلورنسا، أحرزهما البيروفي خوان سيميناريو.

أما المباراة الرسمية الثانية، فجرت في موسم 1996-97، حين كان بوبي روبسون قائد سفينة برشلونة، برسم نصف نهائي كأس أوروبا للأبطال، حيث تعادل الناديين في الذهاب بنتيجة 1-1، لكن برشلونة نجح في الفوز بهدفين في مباراة الإياب، أحرزهما كل من كوطو وغوارديولا، وبالتالي لعب المباراة النهائية ضد نادي باريس سان جيرمان، وأفلح الفريق الكاطالوني حينها في الفوز باللقب.

أما آخر مباراة رسمية بين الفريقين، فتعود إلى موسم 1999-00، في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وانتصر نجوم المدرب فان خال في الكامب نو بنتيجة 4-2، بفضل هدفي ريفالدو ولويس إنريكيه وفيغو، وفي الإياب تعادل الفريقان بحصة 3-3، وكان برشلونة قد ضمن بطاقة التأهل قبل نزال الإياب، وبالتالي لم يكن مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب أرتيميو فرانكي.

الرجوع الى أعلى الصفحة