fcb.portal.reset.password

ميغيل رويز- نادي برشلونة

Messi put Barça ahead at Camp Nou / MIGUEL RUIZ - FCB

لم ينجح برشلونة في تدارك نتيجة ذهاب نهائي السوبر الإسباني واكتفى بالتعادل بنتيجة 1-1 على الكامب نو، أمام خصمه أتلتيك بيلباو، الذي فاز باللقب مستفيدا من انتصاره في سان ماميس بنتيجة 4-0.

 

الشوط الأول

دخل نجوم البلاوغرانا المباراة بقوة وكانوا قريبين من إحراز الهدف الأول لكن العارضة حالت دون تحقيق هذا المبتغى، وكثف البلاوغرانا من هجماته وسيطر على وسط الملعب، بينما اختار الفريق الضيف الاعتماد على الهجمات المرتدة وتضييق المساحات وفرض حراسة مشددة وقوية على ميسيي وسواريز.

وفي الدقيقة 44 نجح الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الأول بعد ترويضه الكرة بالصدر في منطقة الجزاء، سددها بقوة داخل مرمى حارس بيلباو، ليعلن الحكم بعدها على نهاية الشوط الأول.

 

الشوط الثاني

واصل نجوم النادي الكاطالوني ضغطهم على نادي أتلتيك بيلباو، الذي نجح في صد الهجمات والوقوف سدا منيعا أمام ميسي ورفاقه، وفي الدقيقة 57 أخرج الحكم البطاقة الحمراء في وجه المدافع جيرارد بيكيه، بعد اعتراضه على قرار الحكم المساعد.

ورغم النقص العددي لم يخفف البلاوغرانا من اندفاعه للأمام وكان بيدرو قريبا من إحراز الهدف الثاني، والأمر نفسه تكرر مع النجم الكرواتي راكتيتش والمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز.

وبهدف إعطاء قوة أكبر للهجوم أشرك المدرب لويس إنرنكي كل من ساندرو ومنير بدل راكتيتش وبيدرو، وفي الدقيقة 73 سنحت فرصة أخرى للنجم سواريز لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

وعكس مجرى المباراة، نجح مهاجم أتلتيك بيلباو، أدوريز في تسجيل هدف التعادل بعد أن سدد كرة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس برافو، لكنها عادت مرة أخرى إلى لاعب أتلتيك الذي أدخلها في شباك برشلونة، معقدا أكثر من مهمة البلاوغرانا، ومؤكدا فوز فريقه باللقب.

الرجوع الى أعلى الصفحة