ASROMA.IT

يستهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه الأوروبي بزيارة روما مساء الأربعاء في افتتاح المجموعة الخامسة ضمن منافسات دوري الأبطال. ويدخل فريق العاصمة الإيطالية غمار المسابقة القارية باعتباره وصيف بطل الكالتشيو.

ويحتل الجالوروسي الآن المركز الرابع في الدوري المحلي برصيد سبع نقاط من تسع ممكنة، بعد تعادله في المباراة الأولى أمام هيلاس فيرونا (1-1) ومن ثم فوزه على يوفنتوس (2-1) وفروزينوني (0-2).

وشهدت صفوف روما تغييرات هامة منذ هزيمته بثلاثية نظيفة على يد برشلونة في كأس جوان غامبر مطلع الشهر الماضي، حيث عزز  المدرب رودي غارسيا خطه الهجومي بالهداف البوسني المخضرم إدين دزيكو المنتقل إلى الأولمبيكو على سبيل الإعارة من نادي مانشستر سيتي. كما استعان فريق العاصمة الإيطالية بخدمات الحارس شيزني القادم من أرسنال لتحصين خط دفاع يقوده كل من فلورنزي ومانولاس، ناهيك عن خبرة لاعب خط الوسط المخضرم دي روسي.

نكهة كاتالونية

يعول مدرب روما على ثنائي متمرس سبق له التألق بقميص البلاوغرانا، حيث كان سيدو كيتا وياغو فالكيه عنصرين أساسيين في المباريات الثلاث الأولى التي خاضها الجالوروسي في الدوري الإيطالي، علماً أن فالكيه سجل واحداً من الأهداف الخمسة التي يملكها الفريق في رصيده حتى الآن، بينما تناوب إيتوربي ودزيكو وبيانيتش وفلورنزي على إحراز البقية.

من جهته، لعب كابتن الأزلي فرانشيسكو توتي مباراة السبت ضد فروزينوني، بعدما قرر المدير الفني إبقاءه في دكة البدلاء محتفظاً به للحظات الحاسمة عندما يكون الفريق في أمس الحاجة إلى خبرته وموهبته ودهائه التكتيكي.