fcb.portal.reset.password

أردا توران لأول مرة بقميص برشلونة

انضم أردا توران إلى نادي برشلونة بعد أربعة مواسم مع أتلتيكو مدريد وخمسة في ناديه الأم غلطة سراي. واعتبر النجم التركي انتقاله إلى الفريق الكاتالوني بمثابة "حلم تحول إلى حقيقة". ورغم أن ابن الثامنة والعشرين لا يزال يقضي عطلته الصيفية في مسقط رأسه، بيد أنه خصص بعضاً من وقته للحديث إلى الموقع الرسمي لنادي برشلونة قبل أيام من تقديمه بشكل رسمي أمام جماهير البلاوغرانا في الكامب نو.

بالنسبة لمعظم اللاعبين، يشكل الانضمام إلى برشلونة تتويجاً لأحلامهم الكروية. شخصياً، ماذا يعني لك الانتقال إلى هذا النادي؟

الانضمام إلى برشلونة يعني لي الشيء الكثير. إنه حلمي، إنه بمثابة مكافأة لكل العمل الذي قمت به. إنه تتويج لمسيرتي. إنه يعني لي كل شيء.

خسر خط الوسط برشلونة تشافي هيرنانديز الذي ترك الفريق هذا الصيف، ولكن يبدو أن وصولك أدخل بعض الاطمئنان في نفوس الكثير من المشجعين. هل أنت مستعد لهذا التحدي؟

أنا على أهبة الاستعداد لهذا التحدي المتمثل في اللعب بقميص برشلونة. أنا واثق من إمكانياتي ومؤمن بقدرات زملائي. وأنا متأكد من أنهم سيساعدونني كثيراً على التأقلم.

القيم التي يحملها برشلونة هي التي تجعل منه متميزاً عن غيره من الأندية الأخرى

ما الذي استهواك أكثر لاتخاذ قرارك بالانضمام إلى برشلونة؟

قيم برشلونة هي أكثر ما يستهوسني. فلا شك أن القيم التي يحملها هذا النادي هي التي تجعل منه متميزاً عن غيره من الفرق الأخرى. بالنسبة للاعبين، سواء داخل الميدان أو خارجه، فإن هذه القيم تتمثل في نظام اللعب وفلسفته وأسلوبه...

أسلوب لعب برشلونة يختلف عن ذلك الذي يعتمده أتلتيكو تحت إدارة سيميوني. هل تعتقد أن طريقتك في اللعب ستتكيف بسرعة مع النظام الذي ينتهجه لويس إنريكي وبرشلونة؟

أنا معجب بأسلوب برشلونة ولويس إنريكي. كان هدفي هو اللعب هنا، وسأعمل جاهداً على تكييف هذا الأسلوب مع فلسفتي القائمة على عدم الاستسلام أبداً والإيمان دائماً بنفسي والثقة في زملائي والقتال حتى النهاية. سأبذل قصارى جهدي من أجل التكيف مع نظام لعب الفريق وتحسين أدائي يوماً بعد يوم.

بكل بساطة، ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ

لطالما أعربت عن إعجابك بليونيل ميسي. ماذا يعني لك الآن اللعب معه في نفس الفريق؟

ماذا عساي أن أقول بشأن ميسي؟ إنه بكل بساطة أفضل لاعب في التاريخ. لقد قلتها في الكثير من المقابلات ومازلت أكررها الآن. إنه الأفضل على الإطلاق. سأتشرف بارتداء قميص نفس النادي الذي يمثله واللعب معه في نفس الفريق.

من كان مثلك الأعلى في طفولتك؟

كان مارادونا هو مثلي الأعلى دائماً، ولكن من اللاعبين الحاليين، فإن إنييستا هو قدوتي من دون شك.

هل تعرف مدينة برشلونة، وهل تعجبك؟

أنا أحب برشلونة. لقد ولدت في إسطنبول، على مقربة من البحر. ومن الآن فصاعدا سأكون محظوظاً مرة أخرى حيث سيمكنني الاستيقاظ كل يوم وأشعر أني قريب من الساحل. ولكن أهم وسيلة لكي تشعر بالراحة في مدينة ما هي تكون ناجحاً فيها. وأنا متأكد من تحقيق ذلك.

هل تربطك علاقة خاصة مع أحد لاعبي فريقك الجديد؟

إيفان راكيتيتش. إنني غالباً ما أتحدث معه بعد المباريات.

الرجوع الى أعلى الصفحة