fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

تأكد مطلع هذا الأسبوع خبر انتقال أردا توران إلى برشلونة بموجب عقد يمتد للمواسم الخمسة المقبلة، بعد تألقه مع أتلتيكو مدريد.

ويعرف النجم التركي أجواء الليغا حق المعرفة، كما يملك تجربة رائعة في دوري أبطال أوروبا ناهيك خبرته الدولية مع منتخب تركيا، الذي يحمل قميصه منذ عام 2006.

يتميز توران بمهارات هجومية خارقة تمتزج فيها العديد من الصفات. فبالإضافة إلى لياقته البدنية العالية وشخصيته القوية، تُمكنه موهبته الفنية الهائلة من مراوغة الخصوم بكل سهولة وتقديم تمريرات حاسمة في اللحظة المناسبة، إلى جانب قدرته على التسديد والتهديف، مما جعل منه ركيزة أساسية من ركائز فريق أتليتيكو مدريد الذي حققه معه إنجازات تاريخية في السنوات الأخيرة.

من إسطنبول إلى برشلونة مروراً عبر مدريد

استهل لاعب وسط برشلونة الجديد، البالغ من العمر 28 عاماً، مشواره الاحترافي في مسقط رأسه. فقد لعب موسم 2004-05 بقميص نادي غلطة سراي قبل أن يُعار إلى فيستل مانيسا سبور. وبفضل عروضه الجيدة هناك، ضَمن لنفسه مكاناً في الفريق الأولى لناديه الأصلي، حيث بلغ متوسط مشاركاته 38 مباراة في الموسم الواحد خلال الأعوام الخمسة التي قضاها مع غلطة سراي، مسجلاً ما مجموعه 43 هدفاً.

وبعد سنوات رائعة في تركيا، انضم أردا إلى أتلتيكو مدريد في عام 2011، حيث أصبح رقماً أساسياً في معادلة الكولتشونيروس منذ الوهلة الأولى، علماً أنه لعب ما لا يقل عن 40 مباراة في كل موسم من المواسم التي قضاها بالعاصمة الأسبانية.

وتحت إمرة دييغو سيميوني، عاش توران مع أتلتيكو مدريد أفضل حقبة في تاريخ النادي، حيث فاز بكأس الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي عام 2012، ثم كأس الملك في عام 2013 والدوري الأسباني وكأس السوبر الأسباني في العام الماضي. كما اختير أفضل رياضي تركي في 2013، علماً أنه قاد منتخب بلاده إلى نصف النهائي في كأس الأمم الأوروبية عام 2008، حيث سجل هدفين خلال تلك البطولة.


Arda Turan's Profile (ENG) por fcbarcelona

الرجوع الى أعلى الصفحة