fcb.portal.reset.password

سيلاقي منتخب الأرجنتين خصمه الشيلي في نهائي كوبا أميركا 2016 في إعادة للنهائي الذي جمع نفس المنتخبين في النسخة الماضية، حين نجح الشيلي في الظفر باللقب.


وسيكون نجما برشلونة ميسي وماسكيرانو حاضرين مع المنتخب الأرجنتيني بينما يحرس برافو مرمى الشيلي، وتألق ليو بشكل كبير في المنافسة لحد الساعة محرزا 5 أهداف، وممررا كرتين حاسمتين، حيث تم اختياره أفضل لاعب في المباراة خلال 3 مواجهات، ويبدو الأسطورة ميسي ومواطنه ماسكيرانو عازمين على الظفر باللقب بعد خسارة الكأس في النسخة الماضية، بينما سيعمل الحارس برافو على مساعدة منتخب بلاده لتحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي.


والتقى المنتخبان في افتتاح دور المجموعات، حيث أفلح المنتخب الأرجنتيني في الفوز بنتيجة 2-1، ولم يلعب ليو المباراة بسبب الإصابة.


المواجهات التاريخية


سبق للمنتخبين أن التقيا 26 مرة في تاريخ كوبا أميركا، حيث انتصر منتخب الطانغو في 20 مباراة بينما انتهت 6 مواجهات بالتعادل، لأن فوز الشيلي بلقب كوبا أميركا السنة الماضية كان بفضل الركلات الترجيحية.


والانتصار الوحيد لمنتخب الشيلي على الأرجنتين في منافسة رسمية خلال 90 دقيقة، يعود إلى سنة 2008، خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2010.

الرجوع الى أعلى الصفحة