fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

خرج برشلونة من دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء بخسارته 2-0 أمام مضيفه أتليتيكو مدريد في ملعب فيسنتي كالديرون ضمن إياب ربع النهائي.

وسجل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان هدفي المباراة ليودِّع حامل اللقب المسابقة القارية بنتيجة 2-3 في إجمالي الذهاب والإياب بعدما كان قد فاز 2-1 الأسبوع الماضي في الكامب نو.

وغم استحواذ الفريق الكاتالوني على الكرة بنسبة قاربت 80% في بعض مراحل المباراة، إلا أن أصحاب الأرض كانوا أكثر فعالية وتمكنوا من ممارسة ضغط متقدم منذ البداية، معتمدين على لياقتهم البدنية العالية وقوتهم الجسمانية الهائلة وسرعتهم الفائقة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم. وبعد سلسلة من المحاولات، افتتح الكولتشونيروس باب التسجيل في الدقيقة 35 بضربة رأسية من المهاجم الدولي الفرنسي.

سيطرة دون خطورة

وبعد هدف غريزمان، وجد برشلونة نفسه مضطراً للمبادرة إلى الهجوم وهز شباك أوبلاك إن هو أراد تفادي الإقصاء، لكن الوقت لم يسفعه للانتفاض في المراحل الأخيرة من الشوط الأول. ورغم أن الفريق الكاتالوني تمكن من فرض سيطرة مطلقة على إيقاع اللعب بعد العودة من الاستراحة، إلا أنه اصطدم بدفاع محصن وحارس يقظ كان بالمرصاد لكل التسديدات هددت عرينه، إلى أن تمكن غريزمان من مضاعفة تقدم أصحاب الضيافة من نقطة الجزاء على بعد دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي، الذي كان ربما سينتهي بنتيجة مختلفة لو أعلن الحكم عن ركلة جزاء لصالح الفريق الكاتالوني بعدما لمست الكرة يد غابري داخل المنطقة المحرمة.

وعقب ضياع فرصة التأهل إلى المربع الذهبي للمرة الثامنة في آخر تسع سنوات، سيتحول تركيز الفريق بشكل كامل إلى الدفاع عن فرصة التتويج بالثنائية، حيث يواصل برشلونة تربعه على صدارة الليغا بفارق ثلاث نقاط عن أتليتيكو مدريد وأربع عن ريال مدريد على بعد ست جولات من النهاية، بينما سيواجه إشبيلية في نهائي كأس الملك أواخر الشهر المقبل.


الرجوع الى أعلى الصفحة