fcb.portal.reset.password

ميغيل رويز- نادي برشلونة

نجح برشلونة في انتزاع التعادل من مضيفه باير ليفركوزن، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، برسم دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ليعزز النادي الكاتالوني صدارته برصيد 14 نقطة، ويمر للدور الموالي صحبة نادي أي سي روما، الذي احتل المركز الثاني

 

الشوط الأول

منح لويس إنريكي الفرصة لعدد من شباب الفريق الثاني لبرشلونة للعب المباراة، والتعرف على أجواء مباريات أرقى المنافسات الأوروبية، حيث اعتمد على سامبر وكابتوم منذ بداية اللقاء، الذي دخله نادي بايير ليفركوزن ضاغطا بالنظر إلى أنه في حاجة ماسة للفوز لتقوية حظوظه في التأهل للدور الموالي.

في المقابل، عمل لاعبو برشلونة على تمرير الكرة فيما بينهم، وعدم الانسياق وراء رغبة بايير في الرفع من نسق المباراة، وفي الدقيقة 19، وعلى إثر هجوم سريع، مرر راكتيتش كرة جملية باتجاه النجم ميسي، الذي أفلح في ضرب مصيدة التسلل، فانفرد بالحارس وأسقطه أرضا قبل أن يدخل الكرة في الشباك، محرزا الهدف الأول للنادي الكاتالوني.

وحاول النادي الألماني العودة في النتيجة، وكثف من ضغطه على دفاع برشلونة، حتى نجح المهاجم المكسيكي خافيير هيرنانديز في تدوين هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 23.

وكان ميسي قريبا من إحراز الهدف الثاني له ولبرشلونة، لكن تسديدته من داخل منطقة العمليات مرت بجوار القائم الأيمن لحارس مرمى الفريق المضيف.

 

الشوط الثاني

لم يغير برشلونة من أسلوب لعبه المعتمد على تبادل الكرات والحفاظ على الطراوة البدينة للاعبيه، بينما عمل لاعبو المدرب شيمت على تكثيف هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف التقدم، لكن براعة الحارس تيير شتيغن حالت دون وصولهم لهذا المبتغى.

ومع مرور الدقائق، عمد قائد دكة البلاوغرانا إلى إجراء تغييرين حيث أشرك لاعب الفريق الثاني غامباو بدل كابتوم، كما حل الشاب كامارا محل الظهير الأيسر جوردي ألبا.

وفي الدقيقة 80، كان برشلونة قريبا من إحراز هدف الفوز، بعد انسلال المهاجم ساندرو من الجهة اليمنى، وتوغله داخل المنطفة لكن حارس بايير نجح في التقاط الكرة، ليطلق حكم المباراة، بعد انقضاء عمر المباراة صافرة النهاية، وبالتالي خروج الفريق الألماني من منافسات دوري أبطال أوروبا، وتأهل نادي أي سي روما للدور الموالي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة خلف برشلونة.


الرجوع الى أعلى الصفحة