fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز - نادي برشلونة

- منذ أن استلم لويس إنريكي دفة تدريب برشلونة في صيف 2014، لم يتجرع الفريق مرارة الهزيمة في أي من المباريات التي حاضها ضمن منافسات كأس الملك ليشق طريق بثبات نحو اللقب للعام الثاني على التوالي. فخلال 18 مبارة خاضها البلاوغرانا في بطولة كوبا ديل ري تحت إمرة لويس إنريكي، حقق الفريق 16 انتصاراً وتعادلين اثنين، مسجلاً 61 هدفاً مقابل 11 فقط في مرماه.

- بعدما ساد التعادل السلبي طيلة الوقت الأصلي وسبع دقائق من عمر الشوط الإضافي الأول، تمكن البلاوغرانا من افتتاح باب التسجيل عن طريق جوردي ألبا، الذي استلم كرة في طبق من ميسي ليودعها بلمسة ذكية داخل شباك سيرخيو ريكو، بينما اضطلع نيمار بحسم الموقف في الوقت المحتسب بدل الضائع مستغلاً تمريرة حاسمة أخرى من صاحب القميص رقم 10، لتكون هذه هي المباراة النهائية الأولى التي يحقق فيها الأرجنتيني تمريرتين حاسمتين.

- اختار جوردي ألبا اليوم المناسب والمكان المناسب لتسجيل هدفه الأول بقميص برشلونة هذا الموسم.

- بفوزه على إشبيلية في نهائي الأحد، أنهى برشلونة موسم 2015/16 بستة انتصارات متتالية، قادته إلى الثنائية السابعة في تاريخه. فمنذ سقوطه الأخير، حافظ الفريق على نظافة شباكه حتى خط النهاية، مسجلاً في المقابل 26 هدفاً بالتمام والكمال.

- بهدفه القاتل في الدقيقة 122، حسم نيمار الفوز لبرشلونة ليصبح أيضاً أول لاعب يسجل في مباراتين نهائيتين متتاليتين ضمن مسابقة كأس الملك منذ موسم 1971-1972، عندما نجح أوسكار فالديز في تحقيق ذلك مع فالنسيا.


الرجوع الى أعلى الصفحة