LA LIGA

"إنه واحد من الفرق التي تقدم أجمل العروض الكروية في أوروبا". هكذا وصف لويس إنريكي فريقه السابق، سيلتا فيغو، في المؤتمر الصحفي الذي عقده مدرب برشلونة عشية المواجهة بين الناديين في الجولة الخامسة من منافسات الليغا.

وبالفعل، فاز فيغو في ثلاث مباريات حتى الآن، مقابل تعادل واحد من أصل الجولات الأربع الأولى في الدوري الأسباني، مما يعني أن مهمة برشلونة لن تكون سهلة في بالايدوس، حيث يسافر الفريق الكاتالوني بهدف تحقيق فوزه الخامس على التوالي والحفاظ على العلامة الكاملة.

قد يعتبره البعض مفاجأة بداية الموسم، حيث وجد سيلتا فيغو موطئ قدم في أعلى جدول الترتيب. لكن لمسة المدرب إدواردو بريزو تبدو واضحة بجلاء، بعدما عزز الفريق نزعته الهجومية لفريقه، معتمداً على اللعب السريع والتمريرات القصيرة والصبر في بناء الهجمات.

وحصل ممثل منطقة غاليسيا عشر نقاط من أصل 12 ممكنة في بداية هذا الموسم، حيث استهل مشواره بالفوز على ليفانتي (1-2) ثم رايو فاليكانو (3-0) وأشبيلية (1-2)، بينما تعادل بشكل مفاجئ مع لاس بالماس (3-3) في مباراة جنونية. وبالإضافة إلى الصلابة في الدفاعي، يتميز سيلتا بفعاليته الهجومية، حيث تمكن الفريق من هز الشباك في 13 مباراة متتالية في الدوري الاسباني، علماً أن خطه الأمامي سجل ما لا يقل عن 10 أهداف هذا الموسم، حيث يحتل سيلتا المركز الثاني في ترتيب أفضل خطوط الهجوم في الدوري، مستفيداً بذلك من مهارات لاعب برشلونة السابق نوليتو وزميليه ياغو أسباس وأوريانا.

موسم 2015/16
المباريات الانتصارات التعادلات الهزائم النقاط أهدافه في مرماه أفضل هداف
4 3 1 0 10 10 5 Nolito 4