ميغيل رويز- نادي برشلونة

يواصل لويس إنريكي تحقيق الانتصارات على أرضية الكامب نو، في دوري أبطال أوروبا، وآخر الضحايا كان أتلتيكو مدريد الذي سقط بنتيجة 2-1، وبالتالي وقع مدرب برشلونة على الانتصار العاشر له في المنافسة الأوروبية في الكامب نو، حيث أحرز الفريق 27 هدفا وتلقت مرماهم 5 أهداف فقط.

وفيما يلي أهم الأرقام التي ميزت مباراة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد:

. منذ وصوله إلى برشلونة، نجح لويس إنريكي في الفوز بكل المباريات ضد أتلتيكو مدريد، وهذا الموسم، تفوق برشلونة على خصمه بالنتيجة نفسها  في ثلاث مباريات.

. إلى حدود مباراة أمس، لم تدخل مرمى أتلتيكو مدريد سوى 3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، كما أنها الخسارة الأولى للفريق خارج أرضه هذا الموسم في المنافسة الأوروبية.

. تألق داني ألفيش بشكل كبير، وكان وراء التمريرة الحاسمة للهدف الثاني، ونجح في منح زملائه 87 تمريرة صائبة من أصل 101، وقام بـ10 عرضيات، ورد 8 كرات واسترجع 8 كذلك.

Successful Alves passes in green, failed ones in red


. مرر داني ألفيش 3 كرات حاسمة هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، وكان سواريز وراء إحراز الهدف في كل مرة.

. بيكيه وماسكيرانو تألقا أيضا، حيث استرجع النجم الإسباني 13 كرة ورد 26، من جهته ماسكيرانو استرجع 8 ورد 2، ونجح اللاعبان في تمرير الكرة بشكل مذهل حيث وصلت نسبة نجاحهما إلى 94 بالمائة.

MASCHERANO PIQUÉ
Successful passes (green) andfailed passes (red). Click to enlarge image

. وقفت العارضة في وجه نجوم برشلونة مرة أخرى في مباراة مساء الثلاثاء، بعد تسديدة رائعة للنجم نيمار، وهي المرة 37 هذا الموسم التي تنوب فيها العارضة عن حراس الخصوم.

. استحوذ نجوم البلاوغرانا على الكرة بشكل كبير، ونجحوا في 665 تمريرة من أصل 745، بينما مرر لاعبو سيميوني 277 مرة، وتألق ألفيش، من أصل 101 نجح في 87، يليه بيكيه، من أصل 74 نجح في 74 ثم سيرجيو، من أصل 78 نجح في 74 فالنجم ماسيكرانو، من أصل 85 نجح في 80، أما في صفوف أتلتيكو مدريد، تألق غابي، من أصل 44 نجح في 29، متبوعا بزميله كوكي، من أصل 35 نجح في 23، يليه فيليبي لويس، من أصل 34 نجح في 20، وأخير ساوول، من أصل 33 نجح في 20 تمريرة.

. سجل ميسي وسواريز ونيمار 43 هدفا من أصل 51 للبلاوغرانا هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، أي بمعدل 84 بالمائة.

. خاض جوردي ألبا مباراته رقم 150 بألوان برشلونة.