Messi, Piqué i Jordi Alba són tres dels golejadors / MIGUEL RUIZ - FCB

من بين نجوم فريق برشلونة الحالي، تناوب تسعة لاعبين على هز شباك ريال مدريد في مباريات الكلاسيكو على مر المواسم الأخيرة، من بينهم خمسة مدافعين ولاعب خط وسط واحد وثلاثة من خط الهجوم.

ويُعتبر ليو ميسي اللاعب الأكثر تسجيلاً ضد الميرينغي، برصيد 21 هدفاً في جميع المسابقات، ليصبح أفضل هداف في تاريخ مواجهات الكلاسيكو متجاوزاً بذلك الرقم القياسي الذي كان ينفرد به أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو. وبدورهما، تمكن نيمار وسواريز من هز شباك أبناء العاصمة الأسبانية، برصيد هدفين للبرازيلي وواحد لزميله الأوروغوياني.

ومن جهته، يتأهب أندريس إنييستا لخوض موقعة الكلاسيكو للمرة الثانية والثلاثين في مسيرته، حيث سيسعى إلى تسجيل هدفه الثالث ضد ريال مدريد، علماً أن الفنان الأسباني يُعتبر لاعب الوسط الوحيد الذي تمكن من إيجاد طريقه إلى مرمى الميرنغي بقميص البلاوغرانا من بين جميع لاعبي الفريق الحالي. أما بقية الأهداف، فقد تناوب على تسجيلها كل من بيكيه وألفيس وألبا وبارترا وجيريمي ماتيو.

وعلاوة على ذلك، سبق لكل من راكيتيتش وتوران أن نجحا في هز شباك الفريق الملكي، حيث هزم لاعب الوسط الكرواتي حارس الريال عندما كان يلعب لأشبيلية، في حين سجل أردا توران بقميص أتليتيكو مدريد.


FC Barcelona scorers in El Clásico by fcbarcelona