fcb.portal.reset.password

برشلونة-إشبيلية: الطريق إلى الثنائية يمر عبر مدريد

بعد أسبوع واحد من التتويج بلقب الليغا للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه، يملك برشلونة هذه الليلة فرصة ذهبية لإنهاء الموسم بثنائية أخرى في رصيده، حيث يواجه الفريق الكاتالوني غريمه إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب فيسنتي كالديرون، معقل نادي أتليتيكو مدريد.

ويسعى البلاوغرانا إلى التربع على عرش مسابقة كوبا دل ري للمرة الـ28، لتأكيد مكانته على قمة المتوجين بالكأس منذ تأسيس هذه البطولة عام 1903، علماً أن هذه هي المرة الـ37 التي يبلغ فيها لفريق الكاتالوني المباراة النهائية.

ويصل الفريقان معاً على خلفية أسبوع حافل بالأفراح والاحتفالات. فبينما تربع برشلونة على عرش الدوري الإسباني للمرة السادسة في آخر ثماني سنوات بفوزه في عقر غرناطة 3-0 ضمن منافسات الجولة الأخيرة يوم السبت الماضي، تُوج أبناء الأندلس يوم الأربعاء بلقب الدوري الأوروبي للعام الثالث على التوالي وللمرة الخامسة في الإجمال، مما يعني أن كتيبة أوناي إيمري تملك بدورها فرصة تاريخية لإنهاء الموسم بالثنائية، علماً موقعة الليلة ستجمع بين الفريقين الإسبانيين الأكثر نجاحاً على مدى العقد الأخير، إذ بغض النظر عن الليغا، رفع البلاوغرانا ما لا يقل عن 18 لقباً في آخر عشر سنوات، بينما اعتلى إشبيلية منصة التتويج في تسع مناسبات.

هذا وسيكون نهائي كأس الملك ثالث لقاء بين الغريمين الكاتالوني والأندلسي هذا الموسم. فبعدما انتصر البلاوغرانا (5-4) في مباراة ملحمية ضمن كأس السوبر الأوروبي، كان الفوز من نصيب رفاق رييس في مرحلة الذهاب من الليغا على استاد سانشيز بيزخوان (2-1)، وهي النتيجة ذاتها التي تفوق بها برشلونة في مواجهة مرحلة الإياب بملعب الكامب نو.

إلى مدريد بالترسانة الكاملة

بعد انتهاء التدريب الأخير في التحضيرات للمباراة النهائية، كشف لويس إنريكي قائمة الفريق، حيث قرر المدرب اصطحاب كل اللاعبين في رحلة البلاوغرانا إلى مدريد، مثلما فعل في مباراة غرناطة، بعدما تلقى الجهاز الفني خبراً ساراً يوم الجمعة بحصول كلاديو برافو وساندرو راميريز على الضوء الأخضر من أطباء الفريق على إثر تعافيهما تماماً من الإصابة.

وبدوره، يدخل إشبيلية هذا النهائي بمعنويات عالية بعد تتويجه بلقب الدوري الأوروبي منتصف الأسبوع بفوزه (1-3) على ليفربول في مدينة بازل السويسرية. بيد أن المدربأوناي إيمري سيكون محروماً من خدمات كروهن-ديلي وتريموليناس المصابين، بينما يغيب كل من كولو ونزونزي بسبب عقوبة الإيقاف.

الرجوع الى أعلى الصفحة