fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز - نادي برشلونة

تعادل برشلونة 2-2 مع تشيلسي في ختام جولته الأمريكية فجر الأربعاء على ملعب فيديكس فيلد بالعاصمة واشنطن ضمن منافسات الكأس الدولية للأبطال، حيث حُسمت المباراة بركلات الترجيح (4-2) لصالح بطل الدوري الإنكليزي الذي يدربه البرتغالي مورينيو.

فبعد الفوز على لوس أنجليس غلاكسي (2-1) والخسارة أمام مانشستر يونايتد (1-3)، سعى نجوم البلاوغرانا إلى انتزاع الانتصار الثاني في هذه الجولة الصيفية التي أخذت الفريق هذا العام إلى الولايات المتحدة. ورغم العروض الكروية المذهلة التي قدمها أبناء لويس إنريكي، إلا أنهم وجدوا أمامهم خصماً صعب المراس.

وكان تشيلسي سباقاً إلى هز الشباك عن طريق نجمه البلجيكي إيدين هازارد بعد عشر دقائق من عمر الشوط الأول، الذي شهد كذلك إصابة دوغلاس في أوتار الركبة مما سيبعده شهرين عن الملاعب. لكن لويس سواريز تمكن من معادلة النتيجة بعد سبع دقائق من العودة من الاستراحة في حين منح ساندرو التقدم للبلاوغرانا في الدقيقة 66.

وبينما بدا برشلونة في طريقه إلى الفوز، أدرك تشيلسي التعادل بهدف غاري كيهيل على بعد دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي آلت نتيجتها لأبناء مورينيو بعدما ارتطام كرة خاليلوفيتش بالعارضة الأفقية وتصدي الحارس كورتوا لتسديدة جيرارد بيكيه، فيما سجل البلوز أربع ضربات.

ومباشرة بعد هذه المباراة، انطلقت رحلة برشلونة إلى العاصمة الكاتالونية صباح الأربعاء، حيث ستكتمل صفوف الفريق هذا الأسبوع بعودة نجومه الخمسة الذين خاضوا منافسات بطولة كوبا أمريكا مع منتخبات الأرجنتين والبرازيل وتشيلي. هذا وسيشد البلاوغرانا الرحال إلى إيطاليا نهاية الأسبوع حيث سيلاقي فيورنتينا يوم الأحد في ختام مشواره ضمن مسابقة كأس الأبطال الدولية، قبل أن يتحول التركيز بشكل كامل إلى المنافسات الرسمية التي يستهلها ميسي ورفاقه بمباراة كأس السوبر الأوروبي ضد أشبيلية يوم 11 أغسطس.

الرجوع الى أعلى الصفحة