fcb.portal.reset.password

أندريس إنييستا وسيرخيو راموس هما أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الكلاسيكو / الصورة: فيكتور سالغادو - نادي برشلونة

- على مر التاريخ، تقابل برشلونة وريال مدريد 85 مرة في الكامب نو ضمن منافسات الليغا، حيث كان الفوز من نصيب البلاوغرانا في 49 مناسبة (57.64٪) مقابل 19 خسارة و17 تعادلاً.


- تُظهر أرقام هذا الموسم أن برشلونة لا يمنى بالهزيمة في الدوري الإسباني إذا كان سباقاً إلى افتتاح باب التسجيل. من جهته، خسر ريال مرة واحدة فقط بعدما كان الهدف الأول من نصيبه.


- من بين لاعبي الفريقين الحاليين، داني ألفيس هو من خاض أكبر عدد من المباريات ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني (26)، من بينها 15 بقميص نادي برشلونة.


- أندريس إنييستا وسيرخيو راموس هما أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الكلاسيكو، برصيد 21 مباراة لكل منهما، بينما يأتي ليو ميسي في المركز الثالث (19).

- من بين لاعبي الفريقين، كريستيانو رونالدو هو من خاض أكبر عدد من المباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم (30)، ويأتي خلفه  كيلور نافاس وراكيتيتش وسواريز برصيد 28 مباراة لكل منهم.


- يتصدر ثلاثي هجوم برشلونة ترتيب التمريرات الحاسمة في الدوري الإسباني هذا الموسم: 12 لسواريز مقابل 10 لنيمار وميسي. أما كريستيانو رونالدو وبيل وكوكي (أتلتيكو مدريد) فلكل واحد منهم 9 تمريرات حاسمة.


- على المستوى الدفاعي، تلقت شباك برشلونةأهدافاً أقل من ريال مدريد (24 مقابل 28) هذا الموسم. كما أن تسديدات الخصوم على مرمى برشلونة (304) أقل من تلك التي تهدد عرين الميرينغي (342).


- بينما نجح برشلونة 13 مرة في الحفاظ على شباكه نظيفة، أنهى ريال مدريد 10 مباريات دون أن يتلقى فيها أي هدف.


*مقدمة من أوبتا


الرجوع الى أعلى الصفحة