الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

احتفل برشلونة بالخماسية التاريخية بأفضل طريقة ممكنة عندما دك حصون ضيفه بيتيس برباعية نظيفة مساء الأربعاء في مباراته الأخيرة ضمن منافسات عام 2015، محافظاً بذلك على موقعه في صدارة الليغا.

ففي ليلة ظهوره الرسمي الـ500 بقميص الفريق الأول، أبى ليو ميسي إلا أن ينضم إلى مهرجان هدافي المباراة، حيث ضاعف النجم الأرجنتيني النتيجة لفريقه الذي افتتح باب التسجيل بعد نصف ساعة من اللعب عن طريق مدافع بيتيس فيسترمان، الذي أودع الكرة خطأً في مرمى زميله أدان.

ومن جهته، اضطلع لويس سواريز بتعزيز تفوق أصحاب الأرض بثنائية شخصية في الشوط الثاني، مفتتحاً رصيده التهديفي مباشرة بعد العودة من الاستراحة، بينما جاء مسك الختام في الدقائق الأخيرة على إثر تمريرة في غاية الروعة من نيمار جونيور، الذي لم يحالفه الحظ هذه الليلة، حيث أضاع البرازيلي ركلة الجزاء التي جاء على إثرها الهدف الأول بعد احتجاجات متكررة من لاعبي الفريق الزائر، فيما كان له القائم الأيمن بالمرصاد مرة أخرى في المراحل الأخيرة من عمر الشوط الثاني.

وبهذه الرباعية في شباك الضيف الأندلسي، أضاف البلاوغرانا رقماً قياسياً جديداً إلى سجله الذهبي الحافل بالإنجازات هذا العام، حيث رفع رصيده إلى 180 هدفاً في 2015 متجاوزاً بذلك السجل الذي حققه ريال مدريد خلال العام الماضي، ليصبح البلاوغرانا النادي الأكثر تهديفاً في سنة تقويمية واحدة على مر التاريخ.

ويُعد هذا الانتصار هو الثاني عشر لأبناء لويس إنريكي من أصل 16 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث أصبح الفريق الكاتالوني يضم 38 نقطة في رصيده، محافظاً بذلك على موقعه في قمة جدول الترتيب مناصفة مع أتلتيكو مدريد، الذي يضم في جعبته نفس عدد النقاط بعدما فاز بدوره على رايو فايكانو في وقت سابق يوم الأربعاء، علماً أن برشلونة تنتظره مباراة مؤجلة عن الجولة 16 ضد سبورتينغ خيخون.

يُذكر أن البلاوغرانا سيفتتح عام 2016 بمعارك كروية حامية الوطيس، حيث تنتظره ثلاث مواجهات ضد جاره أسبانيول في أقل من أسبوعين. فبعد الدربي الكاتالوني الذي يستضيفه ملعب كورنيا إل برات يوم السبت المقبل في إطار الجولة 18 من الليغا، سيتقابل الفريقان من جديد ذهاباً وإياباً في ثمن نهائي كأس الملك يومي 6 و13 من الشهر ذاته. وبين هاتين المواجهتين، يستقبل البلاوغرانا ضيفه غرناطة في الدوري الأسباني ضمن فعاليات الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب. ومباشرة بعد معرفة مصيرهم في مسابقة كوبا دل ري، سيستضيف أبناء لويس إنريكي فريق أتلتيك بيلباو في الأسبوع 20 من الليغا ومن ثم السفر إلى جنوب الأندلس لمواجهة مالقة في الجولة 21، بينما سيكون مسك الختام لمعارك هذا الشهر بحلول أتلتيكو مدريد ضيفاً على برشلونة يوم السبت 30 يناير ضمن فعاليات الأسبوع 22 من الدوري الممتاز.

وفي حال تأهل البلاوغرانا إلى ربع نهائي كأس الملك على حساب جاره أسبانيول، فإن نصيبه من المباريات سيرتفع إلى تسع خلال أول أشهر السنة الجديدة، علماً أن قرعة دور الثمانية ستقام يوم الجمعة 15 يناير