fcb.portal.reset.password

برشلونة حاضر بجميع نجومه في يورو 2016

ستكون نهائيات كأس أمم أوروبا بنكهة البلاوغرانا الصيف المقبل في فرنسا. فبعدما وضعت معارك التصفيات أوزارها مساء الثلاثاء، تأكد تأهل عشرة من لاعبي برشلونة إلى البطولة القارية مع منتخباتهم الوطنية.

إسبانيا: بيكيه، بوسكيتس، إنييستا، بارترا، جوردي ألبا وأليش فيدال

احتلت كتيبة لاروخا صدارة مجموعتها، حيث اضطع نجوم النادي الكاتالوني بدور محوري في عبور حامل اللقب إلى بر الأمان ونيل فرصة الدفاع عن العرش القاري في الأراضي الفرنسية صيف عام 2016.

كرواتيا: راكيتيتش

حجزت كرواتيا تذكرة التأهل المباشر بفضل انتصارها في المباراة الأخيرة، مقابل هزيمة النرويج في إيطاليا. وقد اضطلع لاعب خط وسط برشلونة بدور قيادي في منتخب بلاده، علماً أنه فاز مؤخراً بجائزة أفضل لاعب كرواتي عام 2015.

بلجيكا: فيرمالين

تأهل الشياطين الحمر دون عناء إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية. وكان توماس فيرمالين دعامة أساسية في صفوف منتخب بلاده قبل إصابته.

تركيا: أردا توران

في الجولة الأخيرة، كان رفاق أردا توران بحاجة إلى ما يشبه المعجزة لتحقيق التأهل المباشر إلى نهائيات فرنسا 2016. وقد احتفل لاعب خط وسط البلاوغرانا مع زملائه بفوز ثمين بهدف وحيد جاء في الدقيقة 89 من عمر مباراتهم الحاسمة ضد أيسلندا، بينما كانت الفرحة عارمة عند تلقي نتيجة المواجهة الأخرى بين لاتفيا وكازاخستان (0-1) التي منحت الأتراك بطاقة العبور باعتبارهم أفضل فريق يحتل المركز الثالث.

ألمانيا: تير شتيغن

تأهل أبطال العالم بسهولة إلى يورو 2016. وقد تلقى حارس برشلونة الشاب الدعوة للانضمام إلى المانشافت في المباراتين الأخيرتين ضمن التصفيات، لكنه لم يشارك في أي منهما.

فرنسا: ماتيو

تأهلت فرنسا سلفاً باعتبارها مضيفة البطولة. وقد تشهد النهائيات مشاركة المدافع جيريمي ماتيو الذي سبق له أن تلقى الدعوة من المدرب ديدييه ديشان للانضمام إلى الكتيبة الزرقاء خلال مباراتين وديتين العام الماضي.

الرجوع الى أعلى الصفحة