Luis Enrique a la sala de premsa de la Ciutat Esportiva en la prèvia de la tornada contra l'Arsenal de la Lliga de Campions / MIGUEL RUIZ - FCB

يسعى برشلونة إلى ضمان مقعده في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة على التوالي. فبعدما قطع شوطاً هاماً في الطريق إلى تحقيق هذا المبتغى بفوزه 0-2 خارج قواعده ضمن ذهاب دور الستة عشر، سيتعين على الفريق الكاتالوني استكمال المهمة التي بدأها في لندن والعندما يستقبل أبناء أرسين فينغر في مباراة العودة على ملعب الكامب نو مساء الأربعاء.

لكن المدرب لويس إنريكي يشدد على ضرورة توخي الحذر من الفريق الإنكليزي، موضحاً أن "نتيجة مباراة الذهاب جيدة جداً، ولكن ذلك لن يغير شيئاً في نهجنا وطريقة تحضيرنا لمواجهة الإياب"، مضيفاً أن "كل الاحتمالات مازالت واردة وأن طريق التأهل مازال محفوفاً بالمخاطر". وأكد المدير الفني في مؤتمره الصحفي عشية استقبال المدفعجية أن لاعبيه "واعون بما يجب القيام به ويدركون جيداً أننا مطالبون بأخذ المباراة على محمل الجد إن أردنا تحقيق التأهل"، مذكراً أن "لا مجال للاسترخاء في مثل هذه المباريات".

كما يتوقع مدرب برشلونة أن يدخل أرسنال لقاء الأربعاء بنفس الطريقة التي خاض بها مباراة الذهاب "في لندن حيث مارسوا ضغطاً متقدماً، وأنا مقتنع أنهم سيكررون نفس النهج هنا أيضاً"، موضحاً أن فريق أرسين فينغر "يلعب بأسلوب مباشر وبإمكانه استغلال أية جزئية صغيرة لتعقيد مهمة خصومه"، مشيداً في الوقت ذاته بما يتميز به المدفعجية من "قدرة هائلة على السبق للكرات العالية، وخاصة جيرو وويلبيك".

"اللعب دون خوف"

من جهته، قال مارك أندريه تير شتيغن إن البلاوغرانا مقبل على "مباراة صعبة للغاية" أمام الفريق اللندني الذي يقود خط هجومه مسعود أوزيل، مواطنه وزميله في المنتخب الألماني.

وأوضح حارس مرمى برشلونة أن "نتيجة مباراة الذهاب تمنحنا أفضلية هامة، ولكن هذا لا يعني أننا تأهلنا مسبقاً إلى الدور ربع النهائي. نحن نريد الفوز ضد أرسنال وعلينا أن نخرج منتصرين من هذه المواجهة".

كما حذَّر حامي العرين الألماني من خطورة المدفعجية، مؤكداً أنه "قادر على العودة في النتيجة حتى وإن انهزم بهدفين لأنه واحد من أفضل الفرق في أوروبا"، مشدداً في ختام حديثه على "ضرورة اللعب دون خوف".


Ter Stegen: 'We want to win and we have to win' by fcbarcelona


Luis Enrique: "The first leg won't change our... por fcbarcelona