fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز - نادي برشلونة

اكتفى برشلونة بالتعادل السلبي مع مضيفه أسبانيول مساء السبت في قمة مباريات الجولة 18 من الدوري الإسباني الممتاز.

فكما توقع لويس إنريكي عشية زيارة ملعب كورنيا إل برات، وجد البلاوغرانا أمامه خصماً عنيداً وصعب المراس في موقعة دربي كاتالونيا، حيث استهل أصحاب الأرض المواجهة بممارسة ضغط متقدم واندفاع بدني قوي، مما عقَّد على ميسي ورفاقه إمكانية اللعب وفق أسلوبهم المعهود المتميز بالاستحواذ على الكرة والانتقال بين الخطوط بأكبر عدد ممكن من التمريرات.

صحيح أن الفرص الأوضح في المباراة كانت من نصيب برشلونة، لكن الكرة أبت إلا أن تدخل مرمى الحارس باو لوبيز، الذي كان بارعاً في إنقاذ عرينه أحياناً بينما ناب عنه القائم والمدافعون أحياناً أخرى. وبينما تعذر على البلاوغرانا إيجاد ضالته في الشوط الأول، ظهر فريق لويس إنريكي أكثر خطورة بعد العودة من فترة الاستراحة، حيث أبعد مدافع أسبانيول فيكتور ألفاريز الكرة من أمام المرمى بعد تسديدة نيمار من مسافة قريبة، بينما ألغى الحكم هدفاً لإنييستا في الدقيقة 50 إثر تمريرة من لويس سواريز الذي كان في وضعية تسلل، فيما حرم القائم المهاجم الأوروغوياني من هدف محقق في الدقيقة 55، عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافعين قبل أن يسدد أمام شباك شبه فارغة، لتضيع الفرصة أمام استغراب الجميع.

من جهته، اعتمد أسبانيول على الهجمات المضادة الخاطفة طيلة المباراة، حيث كادت إحداها أن تمنحه التقدم في أكثر من مناسبة، ولاسيما عن طريق هيرنان بيريز الذي ذهبت تسديدته الأرضية خارج إطار المرمى في الدقيقة 51.

ورغم التعادل السلبي في دربي كاتالونيا على ملعب كورنيا إل برات، حافظ برشلونة على موقعه في صدارة جدول الترتيب رافعاً رصيده إلى 39 نقطة من أصل 17 مباراة، حيث أصبح متقدماً بفارق نقطة واحدة على أتلتيكو مدريد، الذي يواجه ليفانتي في وقت لاحق مساء السبت، علماً أن البلاوغرانا تنتظره مباراة مؤجلة عن الجولة 16 ضد سبورتينغ خيخون بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

وبعد انتهاء موقعة الليغا بلا غالب ولا مغلوب، سيتجدد اللقاء بين برشلونة وأسبانيول منتصف الأسبوع المقبل، حيث سيلتقي الفريقان على ملعب الكامب نو يوم الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي كأس الملك، بينما ستقام موقعة الإياب يوم 13 يناير في كورنيا إل برات.


الرجوع الى أعلى الصفحة