fcb.portal.reset.password

الصورة: ميغيل رويز | نادي برشلونة

عزز لويس سواريز حظوظه في الظفر بالحذاء الذهبي الأوروبي لهذا الموسم، حيث أصبح يتساوى مع مهاجم نابولي غونزالو هيغوين في قمة ترتيب هدافي القارة العجوز، حيث رفع رصيده إلى 24 هدفاً من أصل 23 مباراة في الدوري الأسبانيالممتاز، ليواصل انفراده بعرش هدافي الليغا متقدماً على كريستيانو رونالدو (21)  وكريم بنزيمة (19)، بينما يأتي نيمار رابعاً برصيد 17 هدفاً في حين يحتل ميسي المركز السادس بعدما هز الشباك 15 مرة.


أصبح رصيد سواريز يزخر بـ 40 هدفاً في 50 مباراة ضمن منافسات الدوري الإسباني منذ انضمامه إلى برشلونة. وخلال هذه المدة، حقق فريق رقماً قياسياً قوامه 39 انتصاراً وخمسة تعادلات مقابل ست هزائم فقط. وخلال هذا الموسم وحده، سجل سواريز 40 هدفا في جميع المسابقات الست التي خاضها. وفي الإجمال، تمكن المهاجم الأوروغوياني من هز الشباك 65 مرة في 79 مواجهة منذ التوقيع مع النادي الكاتالوني، حيث قاد البلاوغرانا إلى تحقيق سجل قياسي بلغ 64 انتصاراً وسبعة تعادلات وثماني هزائم في مختلف المنافسات.


يبدو أن 17 هو رقم الحظ في مسيرة سواريز مع برشلونة، حيث سجل ثمانية أهداف بالتمام والكمال في آخر أربع مباريات خاضها مع الفريق بتاريخ 17 من الشهر. فقد تمكن من هز شباك سبورتينغ خيخون يوم الأربعاء بعدما أحرز ثلاثية ضد أتلتيك بيلباو في 17 يناير واحتفل بهاتريك آخر في وقت سابق ضد غوانجو يوم 17 ديسمبر، علماً أنه هدفه في مرمى رايو فايكانو تزامن أيضاً مع يوم 17 أكتوبر من العام الماضي.


أصبح ليونيل ميسي أول لاعب يتجاوز سقف 300 هدف في تاريخ الدوري الأسباني، حيث سجل ثنائية شخصية ضد سبورتينغ خيخون ليرفع رصيده إلى 301.


FC Barcelona warm up in Gijón by fcbarcelona


كان قائد خط الوسط سيرجيو بوسكيتس، الذي لعب 80 دقيقة، مثالاً رائعاً للفعالية، حيث نجح في 96 من أصل التمريرات الـ99 التي حاول من خلالها إيصال الكرة لزملائه. (انظر الصورة). لكن بوسكيتس سيغيب عن مباراة نهاية الأسبوع لاس ضد بالماس، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة في الليغا هذا الموسم. 


الرجوع الى أعلى الصفحة