الصورة: فيكتور سالغادو - نادي برشلونة

تمكن لويس سواريز من تسجيل ثنائية شخصية في غضون عشر دقائق خلال الشوط الثاني من مباراة الديربي، ليرفع رصيده إلى 37 هدفاً مواصلاً التغريد وحيداً في قمة هدافي الليغا، حيث حافظ على تقدمه بفارق أربعة أهداف عن مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، الذي هز بدوره الشباك مرتين مساء الأحد أمام فالنسيا. وبذلك أصبح مهاجم برشلونة يتصدر أيضاً السباق على الحذاء الذهبي الأوروبي الذي يتوج أفضل هداف في كبريات بطولات الدوري على الصعيد الأوروبي، متقدماً بنفس الفارق عن غونزالو هيغواين قائد هجوم نابولي الإيطالي.

منذ سقوطه الأخير أمام فالنسيا في الجولة 33، نفض البلاوغرانا تماماً غبار النتائج السلبية التي تكبدها في مطلع الشهر المنصرم، حيث استعاد الفريق نشوة الانتصارات ليعزز موقعه في قمة جدول الترتيب، محافظاً على نظافة شباكه طيلة المباريات الأربع الأخيرة، التي سجل فيها ما لا يقل عن 21 هدفاً، بعدما دك حصون ديبورتيفو لاكورونيا (0-8) وبيتيس (0-2) خارج الديار وسبورتينغ خيخون (6 -0) وإسبانيول (5-0) في الكامب نو.


تناوب ميسي ونيمار وسواريز على تسجيل أربعة من أهداف برشلونة الخمسة في مباراة الأحد، ليرفع ثلاثي الرعب رصيده إلى 127 هدفاً هذا الموسم، متقدماً بفارق خمسة عن السجل القياسي الذي حققه إم.إس.إن العام الماضي (122).


افتتح ميسي باب التسجيل للمرة الحادية عشرة هذا الموسم، رافعاً رصيده إلى 26 هدفاً، بينما يتصدر الأرجنتيني ترتيب أصحاب التمريرات الحاسمة بعدما صنع 18 من أهداف زملائه، علماً أنه غاب عن المنافسات لمدة شهرين كاملين بسبب الإصابة.

كان الفوز في الديربي أفضل هدية للمدرب لويس إنريكي الذي احتفل بعيد ميلاده الـ46 يوم الأحد، علماً أن هذا الانتصار كان هو الثامن على التوالي ضد إسبانيول، حيث سجل برشلونة ما لا قل عن 26 هدفاً في تلك المواجهات مع جاره، مقابل هدف وحيد في مرمى البلاوغرانا.

بفضل خماسيته النظيفة في ديربي كاتالونيا، تمكن برشلونة من الحفاظ على موقعه في قمة جدول ترتيب الليغا حيث رفع رصيده إلى 88 نقطة، متقدماً بفارق نقطة وحيدة عن ريال مدريد، علماً أن الكفة تميل لصالح البلاوغرانا في إجمالي مباراتي الذهاب والإياب ضد فريق زين الدين زيدان، بينما فقد أتليتيكو كل الفرص في التتويج باللقب بعد خسارته (1-2) في ليفانتي ليتجمد رصيده عند 85 نقطة. سيخوض أبناء لويس إنريكي مباراة الحسم في غرناطة مساء السبت المقبل، بينما يحل ريال مدريد ضيفاً على ديبورتيفو لاكورونيا.

 

يُرجى النقر هنا لمشاهدة جدول الترتيب الكامل للدوري الإسباني


يمكنكم الاستماع بتعليق مذيعنا نيك سايمونز على أهداف برشلونة في الديربي وأقوى لحظات المباراة.